توقع من يفوز في مباراة نصف النهائي لكأس العالم للأندية؟

    • الأهلي
    • بايرن ميونيخ

  • Ajax Loader
الاتحادية تستعد لــ"30 يونيو" بمنصة و19 خيمة.. والمعتصمون يعلنون عن تشكيل لجان شعبية لتأمين المظاهرات.. ووزارة الصحة تدفع بـ4 سيارات تحسبا لوقوع اشتباكات.. واختفاء الأمن من محيط القصر
السبت 29 يونيو 2013 - 04:35 مساءً
الاتحادية تستعد لــ"30 يونيو" بمنصة و19 خيمة.. والمعتصمون يعلنون عن تشكيل لجان شعبية لتأمين المظاهرات.. ووزارة الصحة تدفع بـ4 سيارات تحسبا لوقوع اشتباكات.. واختفاء الأمن من محيط القصر جانب من الاعتصام أمام الاتحادية

نصب عدد من المتظاهرين المتواجدين بمحيط قصر الاتحادية، 19 خيمة، صباح اليوم السبت، ومنصة أمام البوابة "4" الخاصة بالقصر فى شارع المرغنى، استعدادا لمظاهرات يوم 30 يونيو، التى دعت إليها حملة "تمرد"، لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى، والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


وقام المتظاهرون صباح اليوم بالعودة للكتابة على جدران القصر، بعبارات مناوئة لحكم الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين، ومنها: "يسقط حكم المرشد" و"الشعب يريد إسقاط النظام" و"لا شرعية للرئيس"، كما قاموا بتعليق أعلام كبيرة لعلم مصر أمام مسجد عمر بن العزيز المواجه للبوابة 4".


وشهد محيط قصر الاتحادية حالة من الاختفاء الأمنى، بعد أن وضع الحرس الجمهورى حواجز خراسانية أمام بوابات قصر الاتحادية، وقامت بتعلية السور، كما وضعت حاجزا أسمنتيا ضخما بطول شارع الميرغنى.

كما قام المتظاهرون بتعليق صور كبيرة للرئيس محمد مرسى مكتوبا أسفلها "نهاية حكم الإخوان 30/6 أمام الاتحادية"، كما علقوا علم مصر مكتوبا أعلاها "الشعب لا يعرف المستحيل واليوم يوم الرحيل"، كما علقوا لافتات تمرد، ولافتات "انزل".


ودفعت وزارة الصحة بـ4 سيارات إسعاف فى شارع الميرغنى بقصر الاتحادية، صباح اليوم السبت، تحسبا لحدوث مصادمات بين مؤيدى ومعارضى الرئيس.


ومن جانبه، قال عادل الأمير أحد المعتصمين بمحيط قصر الاتحادية، إنهم سيقومون بتشكيل لجان شعبية اليوم لتأمين الاعتصام، لافتا إلى أن هذه اللجان ستقوم بتفتيش الوافدين لمحيط القصر، حتى لا يقوم متظاهر بإحداث أعمال شغب تضر بسلمية التظاهرات.


وأضاف الأمير أنهم سيقومون بغلق الشوارع المؤدية للقصر وشارع المرغنى، استعداداً ليوم 30 يونيو الذين سينادون فيه بإسقاط شرعية الرئيس محمد مرسى، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، موضحا أنهم سيحافظون على سلمية المظاهرات، وأن هناك خطة تأمين لمداخل ومخارج محيط القصر، كما سيغلقون الشوارع المؤدية لقصر الاتحادية .

تعليقات الفيس بوك