توقع من يفوز في مباراة نصف النهائي لكأس العالم للأندية؟

    • الأهلي
    • بايرن ميونيخ

  • Ajax Loader
القضاة ينظمون مسيرة لـ"دار القضاء" ووقفة على سلالمه غداً.. ويحتشدون بالنادى للتنديد بإساءة الرئيس للقضاء.. ووكيل النادى يؤكد: القضاة بعيدون عن المعترك السياسى وفعالياتنا منفصلة عن القوى السياسية
السبت 29 يونيو 2013 - 04:51 مساءً
القضاة ينظمون مسيرة لـ"دار القضاء" ووقفة على سلالمه غداً.. ويحتشدون بالنادى للتنديد بإساءة الرئيس للقضاء.. ووكيل النادى يؤكد: القضاة بعيدون عن المعترك السياسى وفعالياتنا منفصلة عن القوى السياسية المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة

 

ينظم قضاة مسيرة حاشدة تنطلق من مقر نادى القضاة بشارع شامبليون إلى دار القضاء العالى، عصر غد الأحد، وينظمون وقفة احتجاجية صامتة على سلالم دار القضاء، للتنديد بهجوم رئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسى، على القضاء، واعتراضاً على اتهاماته للقضاة بالتزوير والتدخل فى السياسة، ولرفض التجاوزات والانتهاكات التى يتعرض لها القضاة.

وأعلن المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، أن قضاة مصر سيشاركون فى فعاليات يوم 30 يونيو يوم الأحد المقبل، قائلاً، "نحن مع الشعب لن ننفصل عنه، ولن نكون فى معزل عنه، وفعاليات 30 يونيو بالنسبة للقضاة ستكون داخل نادى القضاة وليست خارجه، وستبدأ بمسيرة من النادى إلى دار القضاء العالى، ووقفة أمام دار القضاء، ثم العودة إلى مقر النادى والتواجد به لعقد اجتماعات ومناقشات، وستبدأ الفعاليات من الساعة الثالثة عصرا".

وقال "الزند"، خلال المؤتمر الذى عقده نادى القضاة مساء أمس الجمعة، إن من يخالف هذه الفعاليات المنظمة داخل نادى القضاة وينزل الميادين ستكون مشاركة فردية، ومواقف فردية وشخصية تعبر عن صاحبها فقط ولا تعبر عن المؤسسة القضائية ونادى القضاة.

وأضاف قائلاً، "حقن الدماء مسئولية الجميع ورسالة القوات المسلحة الباسلة والشرطة، والقضاء، ورسالة كل المصريين، لا اشتباك مع الشرطة أو الجيش".

وهاجم المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، المستشار أحمد سليمان، وزير العدل، لصمته على إساءة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، للقضاة فى خطابه الأخير، وعدم اكتفائه بذلك، ولكن كان يصفق للرئيس عندما يتحدث عن القضاة، بحسب قول الزند.

وأضاف الزند أن وزير العدل، المستشار أحمد سليمان، كان يصفق دائماً لخطاب الرئيس مرسى، وأضاف موجهاً حديثه لـ"سليمان"، "إن شهر العسل بينك وبين القضاة انتهى، إن كان فيه شهر عسل من الأساس، وقد بعت الأعلى بالأدنى، وكنت وأنت بيننا رئيساً لنادى القضاة بالمنيا تتذرع بالدفاع عن استقلال القضاء، والآن تساعد على الهجوم على القضاء وإهانته، وأن منصب وزير العدل لم يضف إليك جديداً، لقد فتحت الطريق من أوسع أبوابه أمام قضاة مصر ليطالبونك بالاستقالة، وأنا أنضم لهم، والوزير الذى يقبل ويسمح بإهانة القضاء لا يستحق أن يتولى هذا المنصب".

من جانبه، أكد المستشار عبد الله فتحى، وكيل أول نادى قضاة مصر، أن مسيرة القضاة من النادى إلى دار القضاء العالى والوقفة الاحتجاجية التى سينظمونها، للاعتراض على ما جاء بخطاب الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، من إساءة وإهانة للقضاء والقضاة، وتوجيه اتهامات لبعض القضاة بتزوير الانتخابات فى عام 2005، واستمرارا لموقف القضاة الرافض لتعديل قانون السلطة القضائية بمجلس الشورى، واعتراضا على استمرار المستشار طلعت عبد الله فى منصب النائب العام، والمطالبة بتقديمه استقالته.

وقال "فتحى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الفعاليات التى ينظمها قضاة مصر غدا، الأحد، بعيدة عن المعترك والصراع السياسى، مؤكداً أن القضاة يقفون على مسافة واحدة من كافة القوى السياسية ولا ينحازون لفصيل أو لآخر، مضيفاً أن موقفهم يستند إلى حرصهم على استقلال القضاء ودولة سيادة القانون، وهو ما يقتضى منهم ألا ينحازوا إلى أى فصيل سواء النظام الحاكم أو القوى السياسية الأخرى، لأن ذلك يخل بحيادية القاضى.

وشدد وكيل نادى القضاة على أن القضاة يؤكدون ضرورة إعمال مبادئ دولة القانون، وأهمها احترام القضاء وأحكامه واستقلاله، مؤكداً أن فعالياتهم منفصلة عن فعاليات القوى السياسية.

وقالت مصادر بالنادى، إن القضاة سيتواجدون بالنادى عقب إنهاء وقفتهم أمام دار القضاء العالى، والبعض يتجه إلى المبيت فى النادى للاعتصام، استمرارا لاعتصامهم الرمزى الذى بدأوه منذ أكثر من شهر.

 

تعليقات الفيس بوك