توقع من يفوز في مباراة نصف النهائي لكأس العالم للأندية؟

    • الأهلي
    • بايرن ميونيخ

  • Ajax Loader
نظام مرسى يتهاوى.. 4 وزراء يتقدمون باستقالتهم تضامنا مع مطالب الشعب.. وزيرا السياحة والاتصالات يودعان بعضهما بالأحضان.. والألعاب النارية تشعل سماء التحرير عقب تقديم الاستقالات
الاثنين 01 يوليو 2013 - 07:03 مساءً
نظام مرسى يتهاوى.. 4 وزراء يتقدمون باستقالتهم تضامنا مع مطالب الشعب.. وزيرا السياحة والاتصالات يودعان بعضهما بالأحضان.. والألعاب النارية تشعل سماء التحرير عقب تقديم الاستقالات د.هشام قنديل

 

واصل نظام الدكتور محمد مرسى، التهاوى والسقوط، فبعد تقدم عدد من نواب التيار المدنى بمجلس الشورى لاستقالتهم، تقدم أيضا عدد من وزراء حكومة الدكتور هشام قنديل باستقالتهم، تضامنا مع مطالب الشعب المصرى. 

وقال المستشار حاتم بجاتو وزير الدولة للشئون النيابية، بأنه تقدم رسميا للدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء باستقالته من منصبة هو وثلاثة من زملائهم هشام زعزوع وزير السياحة، والدكتور حاتم فهمى وزير البيئة وزير الاتصالات، وذلك امتثالا لإرادة الشعب الذين خرجوا أمس مطالبين برحيل النظام والحكومة. 

وحصلت اليوم السابع على نص الاستقالة المقدمة لرئيس الوزراء التى جاء فيها أنه نظرا للظروف التى تمر بها البلاد من احتجاجات على الحكومة والنظام وما يجده القضاة من هجوم شرس عليهم وحرصا على الشرعية وامتثالا لإرادة الشعب، فقد قرر التخلى عن منصبة، وذلك دون عودة. 

وأوضح بجاتو فى استقالته، أن الهجوم الذى تعرضوا له من نواب الشورى وحاول بكل الطرق والسبل احتواء تلك الأزمة لأنهما دون التوصل لحل، بالإضافة إلى أن الحكومة غير قادرة على توفير أكبر قدر من الراحة والحياة الكريمة للمواطنين مما استدعاه إلى تقديم هذه الاستقالة.

وقال المستشار حاتم بجاتو فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه ينتظر هو وزملاؤه قبول استقالتهم التى تقدموا بها اليوم.

فيما ودع كل من المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات المستقيل، وهشام زعزوع وزير السياحة المستقيل، بعضهما البعض فى آخر لقاء بينهم بهيئة الاستثمار بعد تقدمهم بالاستقالة للدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، بالأحضان، وتمنى كل منهما التوفيق للآخر.

وكان الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، التقى هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، فى وقت سابق اليوم الاثنين، بمقر دار الحرس الجمهورى بمصر الجديدة بعد نقل اجتماعات الرئيس اليه تحسبا لأى أعمال عنف قد تتعرض لها القصور الرئاسية من قبل المتظاهرين المعارضين للرئيس. 

وقال مصدر مطلع لـ"اليوم السابع"، إن الرئيس طمئن قنديل بأستمراره فى رئاسة الحكومة. 

وأضاف أن مرسى ناقش مع رئيس وزرائه الوضع الأمنى فى البلاد وتطور الأحداث بالشارع المصرى وبحث معه حقيقة تقديم 5 وزراء استقالاتهم. 

وأكد المصدر أن الرئيس طلب من قنديل عدم قبول استقالاتهم واستمرارهم فى أداء عملهم لحين الخروج من الوضع الراهن.

وأطلق متظاهرو التحرير عددا كبيرا من الألعاب النارية وسط أجواء عارمة من الفرحة والسعادة التى سادت الميدان، عقب إعلان المنصة خبر استقالة عدد من الوزراء فى حكومة الدكتور هشام قنديل.

وكان وزراء المجالس النيابية والاتصالات والبيئة والسياحة، تقدموا باستقالتهم الرسمية لمجلس الوزراء، وذلك بعد اجتماعهم بالقرية الذكية لما يقرب من ساعتين بحثوا خلالها تقديم استقالتهم فى ظل الأوضاع الحالية.

 

تعليقات الفيس بوك