توقع من يفوز في مباراة نصف النهائي لكأس العالم للأندية؟

    • الأهلي
    • بايرن ميونيخ

  • Ajax Loader
نشطاء "تويتر" يردون على خطاب "السيسى" بـ"الشعب خلاص أسقط النظام".. "تمرد": البيان تاريخى ويقول للرئيس تنحى.. ونجاد البرعى: على مرسى تسليم السلطة.. و"النجار" يقترح حكومة وطنية بصلاحيات رئيس الجمهورية
الاثنين 01 يوليو 2013 - 07:05 مساءً
نشطاء "تويتر" يردون على خطاب "السيسى" بـ"الشعب خلاص أسقط النظام".. "تمرد": البيان تاريخى ويقول للرئيس تنحى.. ونجاد البرعى: على مرسى تسليم السلطة.. و"النجار" يقترح حكومة وطنية بصلاحيات رئيس الجمهورية الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة

 

جاء رد القوى السياسية ونشطاء موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" على خطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسى وعلى منحه مهلة مدتها 48 ساعة للتوافق بالدعوات للنزول الآن لاستكمال تظاهرهم بميادين مصر وانطلاق المسيرات التى تؤكد أنه لا بديل عن رحيل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وإسقاط النظام.

وكان رد الفعل الأول لحملة تمرد عبر صفحتها الرسمية على "تويتر" عبارة عن هتاف "ثوار أحرار.. هنكمل المشوار"، حيث قال المتحدث الرسمى باسم الحملة، إنها ترحب ببيان القيادة العامة للقوات المسلحة وتعتبره انحياز للشعب المصرى، مؤكدة أن الدور التاريخى للجيش الانحياز للشعب والبيان يقول للرئيس محمد مرسى "تنحى".

وقال باسم كامل عضو المكتب السياسى للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى: "مش فاضل غير إن السيسى ينادى على الشعب كل واحد باسمه علشان ينزلوا الميادين.. إذا الشعب يوما أراد الحياة".


وقال المحامى الحقوقى نجاد البرعى، إن بيان الجيش هو طريق الخروج الآمن للرئيس؛ وعليه أن يدعوا إلى انتخابات رئاسية مبكرة أو يستقيل ويسلم السلطة إلى رئيس الوزراء كنص م١٥٣من الدستور"

واقترح الدكتور مصطفى النجار البرلمانى السابق تشكيل حكومة وحدة وطنية لها صلاحيات رئيس الجمهورية قد تكون الخيار الأفضل للمرحلة الانتقالية الجديدة لإنقاذ الاقتصاد وإعادة الأمن وعمل مصالحة وطنية.

فى حين، أكد النائب البرلمانى السابق مصطفى بكرى، أن بيان الجيش عبر عن أمانى الشعب المصرى، حيث أمهل ٤٨ ساعة لمحمد مرسى إما الاستقالة أو تسليم السلطة للشعب، والجيش ليس طامعا فى السلطة"، محذرا من خديعة مرسى والإخوان وأنه يحتمل أن يعلن موافقته على إجراء استفتاء على انتخابات رئاسية للمراوغة، قائلا: "لن نقبل إلا برحيل مرسى ولا يجب أن ينتظر".

كما قدم المهندس ممدوح حمزة التحية للقوات المسلحة ولجهاز الاستشعار الذى أحس بالشعب فبدأ التحرك الفورى لمطلبه الرئيسية.

كما تقدم الدكتور أيمن هيبة عضو الهيئة العليا بحزب غد الثورة بالتحية والتقدير والإعزاز للقوات المسلحة المصرية، داعيا جموع المواطنين للنزول إلى الشوارع للإصرار على مطالب الوطن.

وأكد النشطاء أن رسالة الجيش التى ما بين السطور للثوار أنه لا داعى ليسقط حكم العسكر فلن نحكم، وللإخوان:إما القبول بانتخابات رئاسية مبكرة أو إجباركم عليها، مؤكدين أن الصدام قادم.

ومن جانبه، قال الكاتب الساخر بلال فضل، إن هذه هى نهاية الغطرسة والعناد فمرسى سقطت شرعيته منذ ديسمبر وعلى الإخوان الآن أن يضحوا بخيرت الشاطر ويقننوا وجودهم ويظلوا فى حجمهم الطبيعى، مقدما بنصيحته لكل قواعد الإخوان وأنصارهم قائلا: "لا تضحوا بحياتكم من أجل قيادات كذابة لا يهمها سوى مصالحها وتتاجر بدمائكم من أجل المناصب".

ودعا محمد أبو حامد البرلمانى السابق الشعب المصرى إلى النزول والصمود فى جميع الميادين لمدة ٤٨ ساعة، مؤكدا أن الشعب المصرى فى انتظار خارطة الطريق الجديدة وأنه لا مجال للمزايدة على القوات المسلحة، قائلا "تحية للجيش المصرى وقياداته والمجد للمصريين"، وعلق الناشط السياسى محمود عفيفى قائلا: "مرسى انتهى"

فى حين، ناشدت صفحة "أنا آسف يا ريس" جموع الشعب المصرى النزول فوراً إلى كافة الميادين فى كل محافظات مصر لدعم بيان القوات المسلحة الذى أعلنت فيه وبوضوح شديد انحيازها لإرادة الشعب المصرى الذى انتفض فى كل شوارع مصر ضد العدو الإخوانى المحتل رسالتنا إلى الجميع.. اثبت مكانك.

 

تعليقات الفيس بوك