هل سيتم إلغاء موسم كرة القدم بسبب كورونا؟

    • نعم
    • لا
    • لا أهتم

  • Ajax Loader
الإخوان تكشف تفاصيل لقاء هيكل بدراج وبشر
الخميس 19 سبتمبر 2013 - 12:03 مساءً
الإخوان تكشف تفاصيل لقاء هيكل بدراج وبشر هيكل

عبدالرحمن غريب

نفى تنظيم الإخوان, التكهنات التى تم نشرها عبر وسائل الإعلام  أمس الثلاثاء بشأن لقاء قيادات منها بالكاتب الكبير محمد حسنين هيكل, فى مكتب الأخير من أجل الخروج من الأزمة خاصة فيما يتعلق بصفقة للجماعة من أجل الانخراط فى العمل السياسى والقبول بالأمر الواقع وخارطة الطريق .

وطرحت الجماعة تفاصيل اللقاء حيث أكد د. عمرو دراج، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية أن لقاءه ود. محمد علي بشر القيادي بالتحالف مع الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل جاء في إطار تبادل وجهات النظر دون طرح لأي مبادرات أو حديث عن تفاوض أو توصيل رسائل من أي نوع أو لأي طرف.
وقال دراج:" إن هيكل أوضح أنه يتحدث بصفته الشخصية، مشددا على أن د. بشر أكد شرعية مطالب التحالف والقوى المؤيدة للشرعية، وأهمية بناء المستقبل على أساس الشرعية وليس الحياد عنها مشيرة إلى أن هذه الشرعية متمثلة في عودة الرئيس المنتخب والدستور المستفتى عليه ومجلس الشورى المنتخب".
وأوضح د. دراج أن كثيرا مما نشر في وسائل الإعلام حول ما سموه تفاصيل اللقاء غير صحيحة بالمرة، مناشدا الإعلام بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار خلال هذه المرحلة من تاريخ وعمر الوطن مشدداً على أن هيكل لم يعرض أيا من المقترحات أو المبادرات بالإفراج عن قيادات الجماعة أو منح الحزب 3 وزارات أو السماح للجماعة بالعمل تحت جمعية أهلية.
وأشار إلى أن هيكل كان قد وجه في أحد اللقاءات التلفزيونية اتهامات صريحة بحرق مكتبته ومنزله والاعتداء عليهما من قبل الإخوان، وهو ما دفع د. بشر للاهتمام، وقام بإجراء مكالمة بهيكل لتوضيح أن هذا ليس نهج الإخوان، وأن الجماعة بريئة وأن منهجها هو السلمية.

وأضاف: "خلال هذه المكالمة التي أوضح فيها د. بشر براءة الإخوان من أي أعمال عنف، وجه هيكل الدعوة لقيادات الحزب للقائه، وما يفسر أننا ذهبنا ممثلين عن حزب الحرية والعدالة وليس التحالف لأننا ذهبنا لنفي أن الإخوان متورطون في ذلك، وبالتالي لا يدخل في إطار الحالة السياسية ولا التفاوض السياسي".
فى السياق اته أكد د. محمد علي بشر- وزير التنمية المحلية الشرعي والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ، أن لقاء الثلاثاء مع محمد حسنين هيكل لم تطرح فيه مبادرة من هيكل، أو تراجع فيه التحالف عن الشرعية الدستورية، مشيرًا إلى أن اللقاء رغم جوه الودي وتقديرنا له، إلا أنه مثل أي لقاء جمع بين التحالف وآخرين؛ للتعبير عن وجهة نظر التحالف دون استثناء أحد.
وأوضح بشر:" أن التحالف لديه إصرار على عدم قبول فكرة الأمر الواقع، والاستناد إلى واقع حركة جماهيرية تتواجد في الشوارع تريد عودة الشرعية الدستورية، مشيرًا إلى أن هيكل كان يريد الاستماع لوجهة نظر التحالف ليس ممثلا لأحد ولا حاملا لواسطة، وكذلك حرص التحالف علي توضيح وجهة نظره.
وأكد أن اللقاء الذي جمعه ود. عمرو دراج وزير التعاون الدولي الشرعي ، بمكتب هيكل جاء أثناء اتصال هاتفي بهيكل؛ لتأكيد أن الإخوان والتحالف ليسا مسئولين تجاه فيلته ومكتبه، وطلب أثناءها هيكل مقابلته.
وأشار بشر إلى أنه أكد أن التحالف الوطني لا يتبني العنف ولا يحرض عليه ومازال مصر علي استقرار البلاد ووحدة الجيش المصري وابتعاده عن العملية السياسية ويرفض الاستقواء بالخارج، مشددًا علي أن اللقاء بأهميته يأتي في إطار حرص التحالف علي نقل وجهة نظره ورؤيته إلي الجميع دون استثناء.
وحول إمكانية التغيير عن مباديء التحالف او امكانية كونها فكرة هيكل مرسلة عبر السلطات، قال بشر: إن اللقاء لم يتضمن مبادرة من السلطات الحالية عبر هيكل أو تفاوض حول المستقبل أو أي شييء في هذا الإطار، ونحن لم نطرح أيضًا إلا رؤية التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

تعليقات الفيس بوك