تتوقع من يفوز بالدورى المصرى الممتاز 2018 / 2019 ؟

    • الأهلى
    • الزمالك
    • الإسماعيلي
    • المصرى
    • إنبي
    • بيراميدز

  • Ajax Loader
جبهة عمال مصر الإسماعيلية تدين المعاملة الغير أدمية للعمال من قبل بعض مالكي المصانع بمنطقة الإستثمار بالإسماعيلية
الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 03:59 مساءً
 جبهة عمال مصر الإسماعيلية تدين المعاملة الغير أدمية للعمال من قبل بعض مالكي المصانع بمنطقة الإستثمار بالإسماعيلية جبهه عمال مصر

باسم عادل


تدين جبهة عمال مصر الإسماعيلية التعسف والمعاملة الغير أدمية من قبل بعض مالكي المصانع بمنطقة الإستثمار بالإسماعيلية حيث تبين للعمال ان نظام التأمين الخاص بهم والمنصوص عليه في عقودهم بموجب قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 لم يتم تفعيله على الرغم من خصم قيمة الإشتراك الشهري من رواتبهم هذا بالإضافة إلى فصل بعض العمال سنوياً دون علمهم حتى لا يتم زيادة الراتب الاساسي ، بخلاف ذلك لا يوجد مظلة تأمينية صحية للعمال حيث تم رصد أكثر من حالة تعرض فيها العامل للمرض ويتم فصله دون صرف تأميناته أو حى علاجه .
هذا بالإضافة إلى إجبار العمال على العمل أكثر من 8 ساعات حيث تصل مدة عملهم إلى 12 ساعة ومن يخالف ذلك يتم خصم ثلث راتبه بما يخالف القانون والدستور ، بالإضافة إلى عدم توفير وسيلة مواصلات للعاملين أو بدل غذاء لهم ولا يتم زيادة رواتبهم سنويا بالنسبة التي حددها القانون وهي 7% ، كما من الملاحظ غياب تام لدور القوى العاملة والتأمينات الإجتماعية .
نتج عن ذلك عدد من الإضرابات في عدد من المصانع وعلى سبيل المثال وليس الحصر مصنعي ( إمبي 1 ) و ( إمبي 3 ) ، فما كان من مالكي المصانع إلا خصم تلك الأيام من رواتب العمال و إغلاق المصنع بما يدل على عدم تطبيق القانون أو إحترامه .
لذا تطالب جبهة عمال مصر الإسماعليه السيد المحافظ اللواء أحمد القصاص بصفته رئيس الاقليم التدخل السريع لإنهاء هذا الإستعمار من قبل مالكي بعض المصانع الذين يحصلون على كل مزايا قانون الإستثمار وفي بعض الأحيان إعفائات أخرى .
وتؤكد جبهة عمال مصر الإسماعيليه على إستكمال طريقها في الدفاع وإنتزاع حقوق العمال ، كما سبق وذكرت ذلك في إجتماعها مع السيد المحافظ أثناء إجتماعه مع شباب الثورة بمستهل توليه منصب المحافظ .
كما تعلن الجبهة عن نيتها في مخاطبة السيد الوزير كمال أبو عيطه و السيد اسامه صالح وزير الإستثمار لوقف تلك المهزلة .

تعليقات الفيس بوك