هل سيتم إلغاء موسم كرة القدم بسبب كورونا؟

    • نعم
    • لا
    • لا أهتم

  • Ajax Loader
إثيوبيا تطالب مواطنيها بالتبرع من أجل إنشاء سد النهضة.. وتعتبر "موقف مصر ادعاءات"
الجمعة 04 أبريل 2014 - 04:15 مساءً
إثيوبيا تطالب مواطنيها بالتبرع من أجل إنشاء سد النهضة.. وتعتبر "موقف مصر ادعاءات" صورة أرشيفية

أكدت لجنة إثيوبية ضرورة أن يستمر دعم المواطنين الإثيوبيين لمشروع بناء سد النهضة من أجل ضمان إنجاح هذا المشروع. 

 
وأوضح مركز والتا الإعلامي الإثيوبي- الذي أورد النبأ الليلة الماضية- أن هذه اللجنة شكلها مكتب تنسيق تعبئة المشاركة العامة فى بناء سد النهضة، وشاركت فيها مكاتب حكومية ومؤسسات عامة ومنظمات دينية وغيرها. 
 
وأضاف، أنه تم خلال اجتماع اللجنة إطلاع المشاركين على الوضع الراهن للمشروع والجهود الدبلوماسية التى تبذلها الدولة بشأن السد. 
 
ومن جانبه، قال وبشيت ديميك مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بوزارة المياه والرى الإثيوبية، إن نقص الطاقة يمثل أحد التحديات، ولذلك فإن الدولة تولى اهتمامًا بتوليد الطاقة بالقوى المائية حتى يمكن الحفاظ على استمرارية النمو الاقتصادى، وإن مشروع سد النهضة يعتبر أكبر مشروعات توليد الطاقة بالقوى المائية من أجل زيادة إمدادات الطاقة. 
 
وأضاف، أن إثيوبيا بدأت مشروع بناء السد بعد إجراء دراسات علمية وبيئية ومائية، وأن هذه الدراسات تؤكد أن مشروع السد لن يلحق ضررًا بدول المصب، وأظهرت كل الدراسات أن السد سيفيد السودان ومصر مثلما سيفيد إثيوبيا. 
 
وأضاف المسئول الإثيوبى قائلاً: "إن موقف مصر حتى الآن ليس ناجمًا عن اعتبارات فنية 
بشأن السد ولكنه نابع من ادعاءات بشأن ما يسمى بالحقوق التاريخية، ومع ذلك فإن الشىء الأساسى يتمثل فى ضرورة الالتزام بمبدأ المنفعة المتبادلة لأنه يمثل الخيار الوحيد لتجنب مثل تلك الشكوك". 
 
وأشار المركز الإعلامى الإثيوبى إلى أن المشاركين أكدوا أيضًا ضرورة التزام الحكومة الحذر إزاء أي "تحرك مصري" سواءً كان تحركًا سياسيًا أو دبلوماسيًا.
 

تعليقات الفيس بوك