تتوقع من يفوز بالدورى المصرى الممتاز 2018 / 2019 ؟

    • الأهلى
    • الزمالك
    • الإسماعيلي
    • المصرى
    • إنبي
    • بيراميدز

  • Ajax Loader
الجيش الإسرائيلى دفع بقوات إضافية إلى الحدود المصرية خشية التعرض لهجمات إرهابية
الاثنين 06 أكتوبر 2014 - 10:42 مساءً
الجيش الإسرائيلى دفع بقوات إضافية إلى الحدود المصرية خشية التعرض لهجمات إرهابية حرب أكتوبر

 الإذاعة العامة الإسرائيلية كالحكومة الإسرائيلية والكنيست يرفضان المشاركة فى ذكرى تأبين قتلى حرب 73 ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن كبار الدولة فى إسرائيل من وزراء وأعضاء كنيست وضباط كبار تغيبوا اليوم الأحد فى ذكرى قتلى الجيش الإسرائيلى بالحروب خاصة حرب أكتوبر 1973 فى ذكراها الواحد والأربعين.

الإذاعة العامة الإسرائيلية
 وأضافت الإذاعة الإسرائيلة أن الوزراء وأعضاء الكنيست أرسلوا فقط مندوبين لهم فى النصب التذكارى بمنطقة "هار هرتسيل"، موضحة الإذاعة أن هذا الإجراء الذى جاء بناء على إعلان من قبل الحكومة أصاب الإسرائيليين بحالة من الصدمة. وكانت منظمة "ياد لفنيم" قد طالبت الأسبوع الماضى الحكومة والكنيست ورؤساء المدن بالمشاركة فى الذكرى بالتواجد عند 8 مدافن خاصة بالجنود ولكن الحكومة رفضت.
 
يديعوت أحرونوت : قائد بالمخابرات الإسرائيلية: السادات جازف ببناء حالة من عدم الثقة مع المصريين لخداع الموساد 
 
يديعوت أحرونوت
 
 وأضافت الوثيقة أنه حينما سئل المقدم "يونا بندمان" الذى كان قائدا للوحدة التى تحمل كود"6" التابعة لجهاز الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى والتى كانت مسئولة عن جمع المعلومات عن الوضع السياسى فى مصر، أضاف أن الأوضاع السياسة فى مصر كانت لا تعبر عن أن الجيش المصرى سيقوم بأى هجوم ضد الجيش الإسرائيلى فى سيناء، حيث إن السادات جازف بإظهار حالة من عدم الثقة بينه وبين المصريين لخداع أجهزة المخابرات الإسرائيلية. وأكد الضابط أن السادات ظهر فى عيون المصريين كرجل ضعيف لا يستطيع اتخاذ أى قرار حاسم، وهذه الصورة تعمد نقلها للصحفيين المصريين كذلك. وأوضح أن السادات كان يعانى من حالة من عدم الثقة المتبادلة مع المصريين، ويعنى هذا أن الشعب أصبح لا يؤمن بما يقوله السادات، بالإضافة إلى أن السادات خدع المخابرات العسكرية الإسرائيلية من خلال سلسلة إجراءات منها أنه اصبح الحاكم العسكرى، وتجنيد المتطوعين وفتحه باب التبرع للعسكريين بالدم للأغراض المدنية. وعندما سئل الضابط الإسرائيلى من قبل قاضى اللجنة عن انطباعه عن الرئيس السادات قبل الحرب، قال إنه رجل يتكلم ولا يفعل ولكن بعد الحرب الصورة اختلفت تماما". 
معاريف :عضو بالبرلمان السويدى: الموساد يمول ويدرب تنظيم داعش الإرهابى 
 
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن السياسى السويدى أدريان كابا العضو بالبرلمان السويدى عن الحزب الحاكم هناك اتهم إسرائيل وجهاز الموساد بتدريب تنظيم "داعش" وتمويل التنظيم الإرهابى بالسلاح.
معاريف
ونقلت الصحيفة "عن كابا فى تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " قوله إن داعش يتم تدريبه عند طريق الموساد الإسرائيلى لأن المسلمين لا يديرون الحروب لكنهم يستخدمون من قبل شخصيات أخرى" . من جانبها اتهمت منظمات حقوق الإنسان فى إسرائيل "كابا" بالمعادة للسامية ولليهود وتميز دين على دين، وطالبته بالاعتذار لإسرائيل.
 
 
 
 هـــــــــــــــأارتس :الجيش الإسرائيلى دفع بقوات إضافية إلى الحدود المصرية خشية التعرض لهجمات إرهابية 
 ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى، أن الجيش الإسرائيلى زاد من عدد قواته على طول الحدود مع مصر خشية وقوع عمليات إرهابية ضد إسرائيل. وأضاف الموقع أنه فى أعقاب احتدام المواجهة بين الجيش المصرى والمنظمات الإرهابية فى شبه جزيرة سيناء خلال الفترة القليلة الماضية، دفع الجيش الإسرائيلى بقوات إلى الحدود الجنوبية مع مصر، موضحا أن القيادة الجنوبية فسرت زيادة القوات بأنه فى إطار المجهودات التى يقوم بها الجيش المصرى لمحاربة منظمات الجهاد الدولى الناشطة فى سيناء، حيث قام الجيش المصرى بتصفية محمد أبو شيتة القائد بتنظيم أنصار بيت المقدس قابل ذلك تنفيذ سلسلة من التفجيرات ضد أهداف تابعة للجيش المصرى. 
 
هـــــــــــــــأارتس
 وأكد الموقع أن تضيق الخناق الذى يقوم به الجيش المصرى على المنظمات الإرهابية سيدفعهم إلى الهجوم على أهداف إسرائيلية من أجل زعزعة استقرار هذه المناطق، لذا قام الجيش الإسرائيلى بدفع قوات إلى الحدود المصرية، واعتبر قائد إسرائيلى كبير أن ما يحدث فى سيناء يعد تحديا شديدا.
 
 
 

تعليقات الفيس بوك