هل سيتم إلغاء موسم كرة القدم بسبب كورونا؟

    • نعم
    • لا
    • لا أهتم

  • Ajax Loader
30% من البريطانيين حريصون على التجمع الأسري لحفلات الشواء كل أحد
الثلاثاء 13 يناير 2015 - 05:19 مساءً
30% من البريطانيين حريصون على التجمع الأسري لحفلات الشواء كل أحد شواء

نرمين عبدلله

كشفت دراسة جديدة النقاب عن أن أقل من ثلاثة من بين كل عشرة بريطانيين يواصلون حرصهم على التجمع الأسري لحفلات الشواء يوم الأحد من كل أسبوع , بدلا من اختيار الوجبات الغذائية الأجنبية.

وذكرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية وفقا لمسح أجرته شركة “براند أوفن برايد” أحد شركات تصنيع أفران الكهرباء, أن 29% فقط من البالغين الآن يستمتعون بحفلات الشواء أيام الأحد من كل أسبوع , وذلك مقارنة بنحو 72% في مرحلة طفولتهم.

وكشفت الدراسة أن أكثر من أربعة من بين كل عشرة قد تناولوا وجبات إيطالية أيام الآحاد بدلا من ذلك, كان 31% قد تناولوا وجبات هندية, بينما تمتع نحو 19% بوجبات غذائية على الطراز الأمريكى مثل شطائر البرجر .

وقال المتحدث باسم الشركة البريطانية إنه من الواضح أن حفلات الشواء أيام الآحاد , أصبحت تقليدا فى طى النسيان , كما أن العديد من الأسر باتت لا تدرك أهمية هذه الطقوس.

وتشير البيانات إلى أن واحدا من بين ثلاثة من الذين تتراوح أعمارهم ما بين السادسة عشرة والتاسعة والعشرين عاما, يقولون أنهم لم يعودوا يطهون الطعام بطريقة الشواء , بسبب طول الوقت الذى تستغرقه هذه الطريقة , بينما يفضل 64% من نفس الفئة العمرية الطعام الإيطالى بدلا من ذلك.

كما كشفت الدراسة أن حوالى 15% قالوا الفوضى التى تسببها حفلات الشواء تعد من أهم الأسباب التى أدت لتجاهل هذه العادة المتوارثة فى بريطانيا .

تعليقات الفيس بوك