تتوقع من يفوز بالدورى المصرى الممتاز 2018 / 2019 ؟

    • الأهلى
    • الزمالك
    • الإسماعيلي
    • المصرى
    • إنبي
    • بيراميدز

  • Ajax Loader
الصحافة الإسرائيلية: يعالون: إسرائيل ستضرب أى دولة أو منظمة تعتدى عليها.
الأحد 25 يناير 2015 - 06:51 مساءً
الصحافة الإسرائيلية: يعالون: إسرائيل ستضرب أى دولة أو منظمة تعتدى عليها.  وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون

 الإذاعة العامة الإسرائيلية

يعالون مهددا سوريا ولبنان: إسرائيل ستضرب أى دولة أو منظمة تعتدى عليها قال وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعالون، إن إسرائيل ستضرب كل من يعتدى عليها سواء كان المعتدى دولا أو منظمات على حد سواء وستجعله يدفع ثمنا باهظا، وأن الجيش الإسرائيلى عزز قواته فى الجبهة الشمالية تحسبا لأى تهديد محتمل. وأوضح يعالون، خلال مقابلة أجراها صباح اليوم الأحد، مع إذاعة الجيش الإسرائيلى، نقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية نقلت تحذيرات إلى السفارات والممثليات الإسرائيلية فى الخارج تحسبا لأى عملية انتقامية، مشيرا إلى أنه تم نصب منظومات القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ دون أن يشوش ذلك مجرى الحياة الطبيعية فى المنطقة. وقال يعالون إن إيران تسعى فى الفترة الأخيرة إلى فتح جبهة ضد إسرائيل فى الجولان، من خلال القيام بعمليات نوعية والتسلل إلى المستوطنات الإسرائيلية واستهداف المدرعات الإسرائيلية وإطلاق القذائف تجاه إسرائيل، على حد قوله. ووجه يعالون تهديداته إلى حكومتى سوريا ولبنان بأنها ستدفع ثمن أى عملية ضد إسرائيل فى أعقاب عملية القنيطرة، مضيفا أن إيران تحاول السيطرة على سوريا والجولان مثلما تحاول السيطرة على اليمن وكما سيطرت على لبنان. ورداً على سؤال إن نقلت إسرائيل رسائل تهدئة إلى إيران عبر روسيا، قال إنه يرفض الحديث عما يحدث خلف الستار، وإنه يستطيع التصريح فقط بأنه تحدث مع وزير الدفاع الأمريكى فى أعقاب عملية القنيطرة، وذلك فى إشارة إلى احتمال أن تكون تل أبيب قد نقلت رسائل إلى موسكو عبر واشنطن. وقال وزير الدفاع الإسرائيلى: "إن إيران تكثف جهودها بالتعاون مع حزب الله لفتح جبهة ضد إسرائيل فى الجولان، وإنه فى البداية كان هناك إطلاق قذائف ووضع عبوات، وأدركنا لاحقا أنهم يسعون لتطوير ذلك لعمليات أكثر نوعية وأكثر جدية بما فيها التسلل إلى بلدات فى الجولان، وإطلاق صواريخ مضادة للمدرعات وعمليات قنص وغيرها"، على حد قوله.

 
 
 يديعوت أحرونوت
إسرائيل تواصل عداء المسلمين واستفزازهم وتدعو العالم لشراء نسخة "شارلى إيبدو" المسيئة للرسول.. "ليبرمان" المتطرف يشجع مؤيديه على شراء آلاف النسخ وتوزيعها مجانا.. وشبكة مكتبات كبرى بتل أبيب تبيعها عبر الإنترنت
- 2015-01 - اليوم السابع
 
 فى خطوة استفزازية جديدة تؤكد مدى عداء دولة الاحتلال الإسرائيلى للمسلمين وللدين الإسلامى، طالب وزير الخارجية الإسرائيلى اليمينى المتطرف أفيجادور ليبرمان، اليوم الأحد، الإسرائيليين واليهود فى كافة أنحاء العالم بشراء النسخة الأخيرة من جريدة "شارلى إيبدو" المسيئة للنبى "محمد" – صلى الله عليه وسلم. وأعلن ليبرمان صباح اليوم أنه قرر أن يقوم حزبه "يسرائيل بيتنا" بشراء كافة نسخ العدد الأخير لصحيفة "شارلى إيبدو" الفرنسية الساخرة التى وصلت إسرائيل وتراجعت شبكة مكتبات "ستيماتسكى" عن بيعها فى فرعها فى تل أبيب، وقال إن شباب حزبه سيقومون بتوزيع الأعداد مجانا. وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن شبكة "ستيماتسكى"، كانت قد تراجعت مساء أمس "السبت"، عن تنظيم عرض خاص اليوم الاثنين فى المجمع التجارى "أيالون" وسط تل أبيب لتوزيع العدد رقم 1178 من صحيفة "شارلى إيبدو" الفرنسية والذى يحتوى على رسومات وكاريكاتيرات مسيئة للنبى محمد – صلى الله عليه وسلم. وأصدر ليبرمان تعليماته لشباب حزبه بشراء آلاف النسخ من الجريدة الفرنسية المسيئة من شبكة قائلا: "لن نسمح بأن تتحول إسرائيل لدولة داعش، لن نسمح للإسلام المتطرف بإثارة الرعب وتحويل إسرائيل إلى دولة تخضع للتهديدات وتمس بحرية التعبير"، على حد زعمه. من جانبها أعلنت شبكة "سيتماتسكى" أنها حصلت على ٧٠٠ نسخة من الصحيفة، وأن سعر النسخة الواحدة ٣٥ شيكلا، وأنها ستبيع نسختين فقط للشخص الواحد بواسطة موقعها على الإنترنت. وكان النائب العربى بالكنيست، مسعود غنايم، من القائمة الموحدة والعربية للتغيير، قد أرسل مساء أمس السبت برقية مستعجلة لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، دعاه فيها إلى التدخل الشخصى لمنع شبكة "ستيماتسكى" من بيع الصحيفة المسيئة للنبى محمد صلى الله عليه وسلم، حتى عن طريق الإنترنت، قائلا: "إن هذا الأمر ينال من مشاعر العرب والمسلمين". وفى السياق نفسه، قال موقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى، إن النقاش الذى يضع حرية التعبير فى مواجهة مع المس بمشاعر المسلمين وصل إسرائيل، بعد الجدل الذى سار عقب الإعلان عن البيع الصحيفة الفرنسية بتل أبيب، مشيرة إلى معارضى بيع الصحيفة، وعلى رأسهم النائب العربى بالكنيست أحمد الطيبى، أكدوا أنها ليست مسألة حرية تعبير وإنما استفزاز. وأضاف الموقع الإسرائيلى أن موقف أعضاء الكنيست العرب الذين أكدوا أن الخطوة ستؤدى إلى المس بمشاعر المسلمين ولن يستطيع أحد أن يتخيل النتائج، هو الذى أثنى شبكة "ستيماتسكى" عن بيع الصحيفة، وبيعه بواسطة موقع الإنترنت الخاص بالشبكة. وأوضح الموقع الإخبارى الإسرائيلى أن المركز القانونى المنتمى إلى الحركة الإسلامية فى شمال إسرائيل هدد باتخاذ خطوات قانونية ضد الشبكة إذا تم بيع الصحيفة كما كان مخطط، وقال أعضاء المركز إن بيعها هو تحريض قد يؤدى إلى العنف، ومخالفة لقانون القذف والتشهير والمس بالمشاعر الدينية. وقالت "ستيماتسكى" إنها تؤيد حرية التعبير وتبيع الصحيفة منذ عدة سنوات وستواصل عمل ذلك. لكنها قررت الغاء يوم الترويج الخاص وبيع الصحيفة عبر موقع الإنترنت فقط.
 
 
هاآرتس
إسرائيل تواصل استنفار قواتها على حدود لبنان وتكثف طلعاتها الجوية 
 
- 2015-01 - اليوم السابع
 
 
واصلت إسرائيل اليوم الأحد، نقل الآليات العسكرية العسكرية والدبابات على الحدود الشمالية مع لبنان، خوفا من رد "حزب الله" اللبنانى على قصف القنيطرة، كما أوضحت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن المنطقة الشمالية شهدت اليوم طلعات جوية مكثفة للطيران الحربى الإسرائيلى. وقالت مصادر عسكرية للصحيفة العبرية، إن الطيران الحربى كثف طلعاته اليوم صباح الأحد، بهدف استعراض القوة وجمع المعلومات الاستخبارية، مشيرة إلى أن رئيس الأركان الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس، أجرى أمس جولة فى منطقة الشمال، كما قام بجولة مماثلة كل من قائد المنطقة الشمالية ونائب رئيس الأركان. وأشارت هاآرتس إلى أن هذه التطورات تأتى فى ظل حالة الاستنفار التى أعلنها الجيش الإسرائيلى فى منطقة الشمال مع حدود لبنان بعد عملية القصف التى استهدفت سيارتين لحزب الله قرب القنيطرة السورية والتى أسفرت عن مقتل 6 مقاتلين لحزب الله، بينهم جهاد مغنية نجل القيادى الشهيد عماد مغنية، و6 عسكريين إيرانيين آخرين.
 

تعليقات الفيس بوك