تتوقع من يفوز بالدورى المصرى الممتاز 2018 / 2019 ؟

    • الأهلى
    • الزمالك
    • الإسماعيلي
    • المصرى
    • إنبي
    • بيراميدز

  • Ajax Loader
"السيسي" يؤكد على الأهمية التي توليها الدولة لمشروعات الاستزراع السمكي
السبت 24 أكتوبر 2015 - 07:50 مساءً
 "السيسي" يؤكد على الأهمية التي توليها الدولة لمشروعات الاستزراع السمكي الرئيس السيسي

دعاء محمد

اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بكل من  رئيس هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة، ورئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وعدد من رؤساء الشركات المتخصصة التابعة للقوات المسلحة.
 
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على التطورات الجارية على صعيد تنفيذ عدد من مشروعات التنمية في سيناء. 
 
وفي هذا الإطار، تم استعراض الخطوات التنفيذية الجارية لإنجاز مشروعاتٍ لتنمية الثروة السمكية، وفي مقدمتها مشروع تطوير بحيرة البردويل الذي تم الانتهاء من حوالي 95% منه، والذي يستهدف زيادة إنتاجية البحيرة من 3200 طن إلى 8500 طن من الأسماك سنوياً، وذلك من خلال أعمال تطهير البواغيز وإزالة العوائق ومنع الصيد الجائر وتكثيف إجراءات تأمين البحيرة. 
 
كما تم استعراض خطوات تنفيذ مشروعات الاستزراع السمكي وإنتاج القشريات والأسماك البحرية في عدة مناطق، ولاسيما في بركة غليون، ومنطقة شرق التفريعة.
 
 وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس، أكد على الأهمية التي توليها الدولة لمشروعات الاستزراع السمكي بهدف زيادة الإنتاج من الأسماك وتغطية احتياجات المواطنين الغذائية وتحسين جودة الطعام بما يساهم في تحسين مستوى الصحة العامة لدى المواطنين والأجيال الناشئة، بالإضافة إلى ما ستوفره مشروعات الاستزراع السمكي من فرص للعمل وتشغيل الشباب والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني. 
 
وشدد السيد الرئيس على أهمية الانتهاء من تلك المشروعات في أقرب وقت ممكن وإتباع أحدث الأساليب والوسائل التكنولوجية المتبعة لتنفيذها، مع الاستعانة بالخبرة الفنية المصرية وكذا تجارب الدول الأخرى ذات الصلة.
 
 كما شهد الاجتماع استعراضاً لموقف إنشاء مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة المزمع إنشاؤه بمنطقة العين السخنة، والذي سيبلغ إنتاجه مليون طن سنوياً من الأسمدة الفوسفاتية والمُركبة وسماد "الداب"، فضلاً عن حامض الفوسفوريك التجاري والنقي، وسيتم توجيه إنتاج المجمع لصالح القطاع الزراعي المحلي، وخاصة مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، ويُوجه الفائض للتصدير.
 
وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس، أكد على أهمية المضي قدماً في تنفيذ هذا المشروع وإنجازه بأعلى معايير الجودة، بما يساهم في تلبية احتياجات المزارعين من الأسمدة بأسعار مناسبة وزيادة الصادرات المصرية منها، بالإضافة إلى تحقيق الزيادة المرجوة في الانتاج الزراعي، وإحراز مردود اقتصادي واجتماعي من خلال توفير فرص العمل وتشغيل الشباب.                      
 
 

تعليقات الفيس بوك