توقع من يفوز في مباراة نصف النهائي لكأس العالم للأندية؟

    • الأهلي
    • بايرن ميونيخ

  • Ajax Loader
رئيس البحث العلمي يكشف عن موعد النسخة الثانية من معرض القاهرة للإبتكار
الأحد 01 نوفمبر 2015 - 09:06 مساءً
 رئيس البحث العلمي يكشف عن موعد النسخة الثانية من معرض القاهرة للإبتكار د. محمود صقر

دعاء محمد

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن الأكاديمية ستنظم النسخة الثانية من القاهرة الدولي للابتكار، وذلك في الفترة 24 و25 نوفمبر، بقصر البارون بالقاهرة.
 
وأضاف "صقر"، أن النسخة الأولى للمعرض قد لاقت فبولا واستحسانا جماهيريا وإعلاميا، الأمر الذي جعلها تحتل موقعا على خريطة المعارض الدولية كفاعلية علمية دولية تنظمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لخدمة المجتمعين العلميين المصري والعربي ومن ثم الدولي. 
 
وتابع رئيس الأكاديمية، أن المعرض في نسخته الأولى قد لفت انتباه السادة المسئولين حيث أصدرت رئاسة الجمهورية ديسمبر الماضي بيانا تشجع فيه على الاستمرار في مثل هذه الفاعلات العلمية البناءة وتدعم تحويله إلى برنامج تلفزيوني تنافسي في مجال الابتكار، وهو ما بدأ تنفيذه تحت عنوان "القاهرة تبتكر" .
 
وأكد، على أن نشر الثقافة العلمية من أهم أدوار الأكاديمية والتي تتخذ لها عدد من الآليات الجديدة ومنها المعرض العلمية، فنشر ثقافة المعارض العلمية إنما تسهم في تيسير المفهوم العلمي بين فئات المجتمع، فضلا عن توثيق الصلة بالمحيط العربي والدولي في مجالات المعارف العلمية والتقنيات الحديثة، فالمعارض والملتقيات العلمية الدولية منه خاصة تسهم في بناء جسور قوية من التعاون بين كثير من المؤسسات العلمية المحلية والعربية والدولية.
 
وفي نفس السياق، قالت مهندسة ندى الجمال، منسق برنامج المخترع الشاب بجمعية نهضة المحروسة والمشرف على التنظيم: معرض القاهرة الدولي الثاني للابتكار يجمع كل المهتمين بالعلم والابتكارات في مصر ليتعرفوا على الفرص المتاحة لديهم لاستكمال مسيرتهم سواء البحثية أو التسويقية أو الإنتاجية.
 
وأضافت الجمال، أن مثل هذه الفاعليات العلمية تساعد في خلق جيل جديد من العلماء والمبتكرين والمشتغلين في المجال العلمي والتكنولوجي يكون قادرا على تمصير ونقل التكنولوجيا والنهوض بالبحث العلمي بصفة عامة. 
 
 

تعليقات الفيس بوك