توقع من يفوز في مباراة نصف النهائي لكأس العالم للأندية؟

    • الأهلي
    • بايرن ميونيخ

  • Ajax Loader
السفير الروسى بالقاهرة: الصندوقان الأسودان للطائرة الروسية فى مكان آمن بالقاهرة
الأحد 01 نوفمبر 2015 - 09:26 مساءً
 السفير الروسى بالقاهرة: الصندوقان الأسودان للطائرة الروسية فى مكان آمن بالقاهرة السفير الروسي

دعاء محمد

أعلن السفير الروسي بالقاهرة، سيرجي كيربتشينكو، أن الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء موجودين الآن في مكان آمن في القاهرة، وسيتم نقلهم إلى موسكو لتفريغ محتوياتهمها والكشف عن ملابسات الحادث، مؤكدًا أن هذا الإجراء معمول به دوليا في مثل تلك الحوادث.
 
وأضاف كيربتشينكو، في تصريحات له على هامش تلقي العزاء بمقر السفارة في ضحايا الطائرة،، أن هناك تنسيق كامل بين الحكومتين بشأن اجراء التحقيقات حول سقوط الطائرة أمس، مؤكدًا أن روسيا تعيش لحظات أليمة.
 
وشكر السفير الروسي الحكومة والشعب المصري على مشاعرهم ودعمهم الكامل لروسيا، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي ورئيس الوزراء شريف إسماعيل والعديد من الوزراء قدموا تعازيهم الشخصية لروسيا، مشددًا على أن علاقات مصر وروسيا قوية ولا يؤثر فيها أي حادث من أي نوع.
 
وأوضح، أن وزيري النقل والطوارئ الروسيين تفقدا موقع الحادث صباح أمس الأحد بمصاحبة رئيس هيئة الطيران الروسي والعديد من الخبراء الروس، بعدما إجتمع الوزيرين مع وزيري الطيران والسياحة المصريين لمناقشة التعاون في جهود حل الأزمة، كما سيواصل المسؤولون الروس إجتماعاتهم مع نظرائهم المصريين.
 
وأشار إلى أن جثامين الضحايا سيتم نقلها إلى روسيا خلال أيام بعد جمع كل الجثث في القاهرة، رافضًا التعليق على مزاعم داعش حول إسقاط الطائرة، مضيفا أن الجانب الروسي ينتظر نتائج التحقيقات وأي حديث قبل النتائج يعتبر مزايدات لاقيمة لها.
 
كما رفض السفير تأكيد أو نفي أن يكون الطيار الروسي قد طلب الهبوط إضطراريا في العريش، مشيرًا إلى أن السفارة لا تمتلك معلومات حول ملابسات الحادث وتنتظر نتائج التحقيق. 
 
 
 

تعليقات الفيس بوك