توقع من يفوز في مباراة نصف النهائي لكأس العالم للأندية؟

    • الأهلي
    • بايرن ميونيخ

  • Ajax Loader
مشادة بين الدفاع وهيئة المحكمة في قضية "أجناد مصر"
الأحد 01 نوفمبر 2015 - 09:40 مساءً
 مشادة بين الدفاع وهيئة المحكمة في قضية "أجناد مصر" مطبوعه

دعاء محمد

نشبت مشادة كلامية حادة بين أعضاء فريق الدفاع عن المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميًا بــ"تنظيم أجناد مصر"، وهيئة محكمة جنايات الجيزة، التي تنظر القضية، برئاسة المستشار معتز خفاجي، على خلفية ما وصفه الدفاع بأن المتهمين المودعين قفص الاتهام ليسوا المتهمين بالقضية الموكلين للدفاع عنهم بها.
 
 وأثارت كلمات الدفاع غضب رئيس المحكمة، الذي عقب قائلًا: "إن المحكمة متيقنة من وجود متهمي القضية جميعهم بالقفص"، ليأمر رئيس المحكمة أمام بإخراج المتهمين من القفص الزجاجي، موجهًا حديثه لأعضاء الدفاع: "أنتم تضيعون سير الدعوى".
 
وستدعى القاضي حرس المحكمة المسؤول عن إيداع المتهمين، قائلًا: "سأقوم برفع الجلسة الآن، بينما أنتم تخرجون المتهمين من القفص واحدًا واحدًا"، لترفع المحكمة على إثرها الجلسة؛ لإخراج المتهمين من قفصهم.
 
 ونسبت النيابة العامة إلى القيادي الإرهابي بالتنظيم همام محمد عطية - توفي لاحقًا في اشتباك ناري مع قوات الشرطة - ارتكابه لجرائم إنشاء وإدارة جماعة "أجناد مصر" الإرهابية، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد، ومنشآت القوات المسلحة، والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين، ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى في المجتمع.
 

تعليقات الفيس بوك