توقع من يفوز في مباراة نصف النهائي لكأس العالم للأندية؟

    • الأهلي
    • بايرن ميونيخ

  • Ajax Loader
الضربة الثانية لمرتضى منصور.. "الصحفيين" تتضامن مع غرفة صناعة الإعلام
الاثنين 02 نوفمبر 2015 - 06:31 مساءً
 الضربة الثانية لمرتضى منصور.. "الصحفيين" تتضامن مع غرفة صناعة الإعلام مرتضي منصور

دعاء محمد

 
 
 
 
أعلنت نقابة الصحفيين غى بيان اليوم تضامنها مع قرار غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع بحظر استضافة رئيس نادي الزمالك في أي من القنوات أعضاء الغرفة.
 
وتدعو النقابة أعضاءها لمقاطعة أي مؤتمرات ينظمها أو يشارك فيها رئيس نادي الزمالك، ومنع نشر اسمه أو صورته أو أي تصريح يدلي به.
 
وتؤكد النقابة على رفضها لأي تجاوز بحق الزملاء وتضامنها لأي إجراءات تتخذها مجموعة قنوات CBC أو أي قنوات من أعضاء الغرفة ضد رئيس الزمالك.
 
وكانت غرفة صناعة الإعلام قد أعلنت تضامنها مع نقابة الصحفيين خلال الأزمة التي فجرتها تصريحات سابقة لرئيس النادي وتهجمه على أعضاء بالنقابة ورابطة النقاد الرياضيين. ويأتي قرار النقابة اتساقا مع مواقفها السابقة والثابتة خاصة مع عودة رئيس الزمالك للهجوم على الاعلاميين والصحفيين وما تخللته لقاءاته من ألفاظ غير لائقة.
 
وشددت نقابة الصحفيين على أن النقد البناء مهما اشتط في قوته وطبيعته، أو طبيعة من يتم توجيهه له هو السبيل لبناء دولة العدالة والحرية.. وتؤكد النقابة على أن الطريق لضبط الأداء الإعلامي، ووقف الانفلات على الساحة الإعلامية، والتصدي لحملات السباب والخوض في الحياة الشخصية للمواطنين، ونشر تسجيلاتهم الخاصة، لن يكون إلا عبر إصدار التشريعات التي تنظم المجال الإعلامي، والتي تقف جهات مجهولة وراء تعطيل إصدارها رغم انتهاء اللجنة الوطنية لوضع التشريعات الصحفية والإعلامية منها منذ أكثر من ثلاثة شهور.
 
وأكدت النقابة على إن الطريق لإعلام مسئول لن يأتي إلا عبر سلطة تتحمل النقد البناء مهما كانت قوته، وتحرير المجال العام وإطلاق الحريات العامة، ووضع القواعد والقوانين التي تنظم عمل الصحافة والإعلام ولذلك فإن نقابة الصحفيين تدعو الرئيس والحكومة لسرعة مناقشة وإصدار قوانين تنظيم الصحافة والإعلام. كما تدعو الحكومة لسرعة الموافقة على قانون تأسيس نقابة الاعلاميين والتي يأتي على رأس مهامها صياغة ميثاق شرف للعاملين في الحقل الإعلامي.
 
وأوضحت النقابة على موقفها الثابت من أنه لا إعلام بلا حرية.. ولا حرية بدون مسئولية وقوانين تضبطها وتضبط المجال الاعلامي.
 

تعليقات الفيس بوك