توقع من يفوز في مباراة نصف النهائي لكأس العالم للأندية؟

    • الأهلي
    • بايرن ميونيخ

  • Ajax Loader
وزيرا القوى العاملة والهجرة يبحثان حقوق وتعويضات مقتل وإصابة مصري في الكويت  
الخميس 05 نوفمبر 2015 - 08:44 مساءً
 وزيرا القوى العاملة والهجرة يبحثان حقوق وتعويضات مقتل وإصابة مصري في الكويت   وزير القوي العامله

دعاء محمد

التقى جمال سرور - وزير القوى العاملة، اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد - وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج؛ للتنسيق بينهما فيما يتعلق بقضيتي مقتل أحمد عاطف فرغلي، وإصابة المواطن المصري خالد محمد محمد بكر، الذي يرقد بمستشفي مبارك الكبير في الكويت، إثر مشاجرة مع مواطنيين كويتيين، لحفظ حقوقهما المالية، وذلك خلال زيارتها المرتقبة للكويت الأحد المقبل، ولقاء وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية بالكويت الدكتورة هند الصبيح.    
 
وأكد "سرور" لوزيرة الدولة للهجرة، أننا نعمل كحكومة واحدة، وأن أي نجاح يعود عليها، مشيرًا إلى أننا أولًا وأخيرًا نعمل لخدمة ورعاية المصريين في الخارج، حيث تقوم مكاتب التمثيل العمالي بقصليات مصر بالخارج التابعة للقوى العاملة، على حل المنازعات العمالية بين العمال المصريين وأصحاب الأعمال ومساعدة العمال في الحصول على مستحقاتهم سواء في أثناء تواجدهم بالخارج أو بعد عودتهم إلى أرض الوطن، وتزويد العمال بالمذكرات القانونية التي تدعم موقفهم وإرشادتهم إلى الإجراءات النظامية الكفيلة بالحفاظ على حقوقهم.
 
وأشار إلى أن دور وزارة الهجرة، يركز على المهاجرين في هجرة دائمة، ومشاكلهم تختلف عن الذين يعملون بعقود عمل لمدد معينة بالدولة العربية، منوها إلى أنه يمكن لـ"الهجرة" التفكير في إنشاء اتحاد فيدرالي للمصريين العاملين في الخارج يضم ممثلين عن الاتحادات الموجودة بالخارج في مختلف الدول المتواجد بها جاليات مصرية، وإنشاء قاعدة بيانات بهذه الاتحادات بمقر وزارة الهجرة؛ لسهولة التواصل معهم وتقديم الخدمات الممكنة للجاليات المصرية في الخارج.
 
ويذكر أن وزير القوى العاملة يتابع على مدار الساعة يوميًا، مع المستشار العمالي بقنصلية مصر في الكويت، مقتل المواطن المصري أحمد عاطف فرغلي؛ للوقوف على حقوقه التعويضية، والمكافأة وكل مستحقاته طبقًا للقانون.
 
كما يتابع الوزير حالة المصاب خالد محمد محمد بكر، في نفس الحادث، الذي يرقد بمستشفى مبارك الكبيرة بالجناح 16 غرفة 15 سرير 3، وهو مصاب في الرأس والوجه، وأكد الطبيب المعالج للمستشار العمالي، أن حالته مستقرة، لكنه مازال تحت العلاج، لحين كتابة تقرير طبي أميري عن حالته بكل دقه، يحدد به ما أصابه من عجز.
 
وقال الوزير إن المستشار العمالي، أكد له هاتفيًا أن راتب المصاب ساري في أثناء فترة العلاج وسيتم متابعته أسبوعيًا في هذا الشأن.
 
وقام اليوم الخميس، المستشار العمالي بمقابلة المحامي الكويتي زيد جاسم الخباز، عن المصريين "المتوفي والمصاب"؛ للتنسيق والمتابعة في شأن صرف حقوق المتوفي التعويضية والمكافأة وكل مستحقاته طبقًا للقانون، فضلًا عن التعويض المستحق للمصاب طبقا لقانون التأمينات الكويتي.
 
ونوه المستشار العمالي إلى أن "الخباز" من المحامين الكويتيين العاشقين لمصر المحب للمصريين المدافع عن حقوقهم دومًا مجانًا، وهو ذات صيت وسمعة طيبة من عائلة كبيرة دائمًا ما ينتصر لموكيله، ودائمًا يدافع عن المصريين متطوعًا.
 
وفي نفس الوقت عقد المستشار العمالي، لقاءًا مع المستشار مخلص محمد عبدالعال محمد، وهو من كبار المحامين المصريين الذين يعملون بالكويت منذ ثلاثون عامًا، وتم الاتفاق على تقديم الخدمات الاستشارات القانونية، أو تعديل الطلبات الواردة بالدعاوي لغير القادريين من المصريين، حتى تتفق مع قانون العمل الكويتي وكتابة المذكرات وتوجيه أصحابها نحو اتخاذ الإجراءات الصحيحي

تعليقات الفيس بوك