توقع من يفوز في مباراة نصف النهائي لكأس العالم للأندية؟

    • الأهلي
    • بايرن ميونيخ

  • Ajax Loader
10 دول يتصدرون منع رحلاتهم الجوية إلى شرم الشيخ
السبت 07 نوفمبر 2015 - 07:17 مساءً
 10 دول يتصدرون منع رحلاتهم الجوية إلى شرم الشيخ صور ارشيفيه

دعاء محمد

فتح سقوط الطائرة الروسية في مصر الكثير من الاحتمالات المختلفة حول شأنها عملية إرهابيه، خاصة مع سقوط الطائرة في هذا التوقيت الحساس، وأرجح المحللون والخبراء بأن يكون سبب سقوط الطائرة ناتج عن انفجار قنبلة بداخلها، وفي نفس الوقت لا يوجد تقريراً رسمياً يشير إلى تعرض الطائرة الروسية المنكوبة لأي عملية إرهابية. 
 
وعلى الرغم من ذلك، يوجد أكثر من 10 دول، أعلنوا تعليق رحلاتهم إلى الأراضي المصرية، وخاصة منطقة سيناء وشرم الشيخ، كانت من بين هذه الدول ألمانيا و اسبانيا، تركيا والولايات المتحدة، وكانت الدول كالتالي.
 
ألمانيا وخبراء يشاركون في التحقيق 
حذرت الخارجية الألمانية رعاياها من السفر إلى شرم الشيخ، وقامت بتعليق جميع رحلاتها إلى هناك، مضيفة أن خبراء من الجانب الألماني يشاركون حاليًا في التحقيقات، وقالت شركة طيران "لوفتهانزا" الألمانية بحسب صحيفة "روسيا اليوم"، إن  تم منع شركتان من الطيران،  من التحليق إلى شرم الشيخ، بناء على تحذير الخارجية الألمانية، كما جاءت تحذيرات الخارجية الألمانية.
 
أسبانيا: الرحلة إلى مصر خطيرة للغاية"
قامت  الحكومة الإسبانية بنصح مواطنيها بعدم السفر إلى مصر، بحسب بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية، وقال البيان الذي نشر على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت، إنه في الوقت الراهن لا توجد منطقة في العالم، في مأمن من أعمال إرهابية محتملة. واعتبرت الخارجية الإسبانية، أن السفر إلى مصر يعتبر "رحلة خطرة للغاية".
 
"بلجيكا وجلاء السياح" 
 قال وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رينديرز، إننا ننصح البلجيكيين بعدم السفر إلى شرم الشيخ، مشيراً إلى أن هذه الدعوة سارية المفعول  حتى الحصول على ضمانات بخصوص الإجراءات الأمنية في مطار المدينة المذكورة.بدورها ذكرت شركة الطيران البلجيكية "جيت إير"، أنها سترسل 3 طائرات إلى شرم الشيخ لإجلاء السياح العالقين هناك، لكنها حظرت على الركاب اصطحاب حقائبهم معهم.
 
الولايات المتحدة
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية واحدة ممن أعلنوا تعليق رحلاتهم الجوية إلى شرم الشيخ، وفقًا لوكالة "أسوشيتد برس" التي أكدت أن أمريكا تحذر من الطيران فوق شبه جزيرة سيناء في مصر، وأن ذلك يعد إجراءًا وقائيًا؛ حتى تظهر نتائج التحقيقات الخاصة بحادث الطائرة. 
 
تركيا: منع الرحلة يومي الجمعة والسبت
وأعلنت الخطوط الجوية التركية، عن تعليق رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ يومي الجمعة والسبت، وأوضحت إدارة الخطوط التركية، أن السبب الرئيسي لإلغاء الرحلات، هو المخاوف الأمنية التي تحيط بالمنطقة.
 
فرنسا
وفي سياق متصل، أعلن بيان صادر عن الخطوط الجوية الفرنسية، تعليق رحلاتها إلى شبه جزيرة سيناء بشمال مصر، وأعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، بأنها لا تنصح رعاياها بالسفر إلى شرم الشيخ، لأسباب أمنية وحتى تهدأ الأمور، خاصه بعد أن ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن بيانات أحد الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية التى تحطمت فى مصر أكدت الطابع "العنيف والمفاجئ" للحادث، بعد أن بدات الدقائق الاولي للرحلة بدون أي مشكله.
 
"أيرلندا" 
وأعلنت أيرلندا تعليق جميع رحلاتها من مطار شرم الشيخ الدولي، لحين انتهاء التحقيقات، لمعرفة أسباب سقوط الطائرة الروسية بسيناء، مشيرة إلى أن تلك الخطوة تأتي إثر مخاوف من قيام جماعة إرهابية بإسقاط الطائرة الروسية.
 
"بريطانيا تستكمل الصورة "
وجاء إعلان بريطانيا تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ أمس، لتكمل صورة الانسحابات من المجال الجوي المصري، الذي شهدته البلاد عقب حادثة الطائرة الروسية، وبررت بريطانيا ذلك بأنها تملك معلومات تدفع إلى الاعتقاد بأن قنبلة تسببت بتحطم الطائرة الروسية.
 
"هولندا 
وقامت هولندا بتعليق رحلاتها أيضا، كإجراء مؤقت حتى الأحد المقبل على الأقل، وطالب وزير العدل الهولندي مواطنيه بتوخي الحذر للسفر إلى شرم الشيخ .
 
"روسيا وحصر عدد السائحين في شرم الشيخ"
ذكرت وكالة رويترز للأنباء، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وافق على تعليق الرحلات الجوية إلى مصر، ووضع آلية لعودة السياح الروس،و تعليق كل طائرات الركاب إلى مصر إلى أن تعلم سبب تحطم إحدى طائراتها فى شبه جزيرة سيناء مطلع الأسبوع، وحالياً تقوم، المنظمات السياحية الروسية "أتور و أر سى تى" بجمع معلومات عن عدد السياح الروس المتواجدين حاليا فى مصر،
 
"لا يوجد خطر"
وأكد هشام زعزوع وزير السياحة، أنه لن يكون هناك تأثير، على السياحة في مصر، وأن الجهود ستظل متواصلة للاستعادة الأمن، واستعاده السياحة مره أخرى.
 
وأضاف: "كل الإجراءات المتخذة و التي تقوم بها الدول ليست إلا إجراءات أمنيه مؤقتة".

تعليقات الفيس بوك