هل سيتم إلغاء موسم كرة القدم بسبب كورونا؟

    • نعم
    • لا
    • لا أهتم

  • Ajax Loader
مصر الخير: انتهاء إنشاء 15 مدرسة بـ 45 مليون جنيه بالمناطق المحرومة
الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 10:13 صباحاً
مصر الخير: انتهاء إنشاء 15 مدرسة بـ 45 مليون جنيه بالمناطق المحرومة مؤسسة مصر الخير

أعلنت مؤسسة مصر الخير، الانتهاء من بناء وتجهيز 15 مدرسة للتعليم الأساسي، بعدة محافظات، بقيمة 45 مليون جنيه، وذلك في إطار برتوكول التعاون الموقع بين مؤسسة مصر الخير، ووزارة التربية والتعليم، والهيئة العامة للأبنية التعليمية، لبناء 100 مدرسة للتعليم الأساسي في المناطق المحرومة والحدودية.

وقالت الدكتورة نشوي أيوب رئيس قطاع التعليم بمصر الخير، إن المؤسسة تسعي جاهدة للانتهاء من إنشاء 100 مدرسة للتعليم الأساسي، والتي تم الاتفاق عليها بين المؤسسة مصر الخير ووزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية، خلال عامين.

جاء ذلك علي هامش حفل افتتاح مدرسة مملكة البحرين المصرية للتعليم الأساسي بقرية أبو قورة بمحافظة الشرقية، والتي تم إنشاؤها بالتعاون بين مؤسسة مصر الخير، والمؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين، بحضور كل من الشيخ أحمد عراب القائم بأعمال سفير مملكة البحرين في مصر، والدكتور مصطفي السيد رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين، والدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، ومحمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم ممثلًا عن وزير التربية والتعليم، واللواء يسري عبد الله رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وأضافت الدكتورة نشوى أيوب، أن مدرسة أبو قورة تعد المدرسة رقم 15 التي يتم بناؤها، أن هذه القرية كانت محرومة من الخدمات التعليمية ، حيث أن أقرب مدرسة تبعد 4 كيلومترات عن منازل الأهالي، مشيرة إلي أن أحد أهالي القرية كان قد تبرع بالأرض، فيما تم بناؤها وتجهيزها بتمويل من مؤسسة مصر الخير، والمؤسسة الخيرية الملكية البحرينية، وتم تزويدها بالسبورات الذكية وبأجهزة الحاسب الآلى اللازمة، لتطبيق أسس التعليم الحديثة بها، وتضم حاليا نحو 109 طلاب.

وأضافت أيوب، أن مدرسة أبو قورة تعد باكورة للتعاون مع المؤسسات الأهلية والخيرية بالدول العربية، مشيرة إلي أن البحرين تعي أهمية الدور العربي، وهذا التعاون يعد بداية لتعاون أكبر بين المؤسسة البحرينية ومؤسسة مصر الخير بشكل خاص، والمؤسسات العربية بشكل عام.

وأوضحت أن المؤسسة تسعي لتوفير الخدمات التعليمية لكل الأطفال ممن هم في سن التعليم، حيث تقدم مدارس مؤسسة مصر الخير خدمات تعليمية للأطفال من عمر 4 سنوات وحتى نهاية مرحلة التعليم الأساسي، مشيرة إلي أنه هناك نحو 25 ألف طلاب في مدارس التعليم المجتمعي أيضا.

من ناحيته أعلن الدكتور مصطفى السيد أمين عام المؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين، أن الايام المقبلة سوف تشهد بناء 4 مشاريع تنموية في مصر عبارة عن مدرستين ومركزين صحيين، وهو ما قابلها الأهالي بتصفيق وترحيب شديد، وقال: "أنا لا أستحق التصفيق، فأنا تعلمت علي أيدي مصريين، ومن قبلي كذلك تعلموا علي يد مصريين، وأنتم لكم الفضل في الثقافة والتعليم والمحبة تزيد لكم".

ووجه الشكر للملك البحرين الشيخ حمد بن عيسي أل خليفية والرئيس عبدالفتاح السيسي علي موقفهما المشرفة لأمتهما والعروبة، ودعمهما للعمل الإنساني في مصر والبحرين.

وقال: "المصريون حلوين، وخفة الدم تزيدهم حلاوة، وأهالي الشرقية كرماء وكرمهم يزيدهم خير وبركة، ويسعدني أن أبارك لكما المدرسة، وأهالي الشرقية دعائهما مقبول، حيث طلبوا منا منذ عام عن وضع حجر الأساس مشاريع أكثر في مصر، والان نعلن عن 4 مشاريع تنموية جديدة".

وأضاف: "نحن نحبكم ونحب نجاحكم ،وأمنكم، وأن شاء الله تحققونا ما تصبو إليه، ونجاحكم نجاحنا لنا، وسعيد جدا ان اكون معكم، ونريد منكم أن تحملوا البحرين في قلوبكم، وأن تعم المحبة بين الشعبين".

تعليقات الفيس بوك