هل سيتم إلغاء موسم كرة القدم بسبب كورونا؟

    • نعم
    • لا
    • لا أهتم

  • Ajax Loader
اللجنة الأثرية المشتركة : الكتلة الحجرية بمعبد ” اوزير نمستي” أثرية
الجمعة 08 أبريل 2016 - 05:12 مساءً
اللجنة الأثرية المشتركة : الكتلة الحجرية بمعبد ” اوزير نمستي” أثرية ارشيفية

وكالات

أكدت اللجنة الأثرية العلمية المصرية الألمانية المشتركة التي شكلها الدكتور خالد العناني وزيرالآثار لإعداد تقرير حول الكتلة الحجرية التي تم رفعها مؤخرا من معبد ” أوزير نمستي” ،، أكدت أثرية الكتلة ونقش النجمتين السداسيتين عليها.
 
ودعت اللجنة المشتركة إلي ضرورة إجراء المزيد من الدراسات على النقش لتحديد تاريخه على وجه الدقة موضحة أن النجمة السداسية لم تظهر على الآثار القبطية خلال الفترة من القرن الأول إلى السادس الميلادي كما لم تظهر في الآثار الإسلامية إلا في القرن الثامن الميلادي.
 
أشارت اللجنة في تقريرها إلى أنه تم الكشف عن الكتلة ” y 44 ” عام 1985 بواسطة بعثة المعهد السويسري والتي كانت تقوم بأعمال حفائر بجزيرة ” ألفنتين إنذاك” مؤكدا أنها قامت بأعمال رسم وتسجيل لكل الكتل الحجرية الموجودة بالموقع والتي كانت من بينها الكتلة y 44 منقوش عليها نجمتين سداسيتين.
 
وأفاد اللجنة الأثرية أن هذه الكتلة كانت تتوسط جدار رصيف للشاطئ الشرقي من جزيرة ألفنتين الذي يؤرخ بالقرن السادس الميلادي وأنها لم تكن مرئية لوجودها في منتصف الجدار ما يثبت أقدمية النقش ورجوعه إلى القرن السادس الميلادي أو ما قبله لفترة بناء المعبد.

تعليقات الفيس بوك