تتوقع من يفوز بالدورى الانجليزي الممتاز 2019 / 2020 ؟

    • ليفربول
    • مانشستر سيتي
    • توتنهام
    • تشيلسي

  • Ajax Loader
الآثار: ترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقليوبية بتمويل ذاتي من الوزارة
الجمعة 08 أبريل 2016 - 05:16 مساءً
الآثار: ترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقليوبية بتمويل ذاتي من الوزارة خالد العناني وزير الآثار

وكالات

افتتح خالد العناني وزير الآثار اليوم مسجد الظاهر بيبرس بمحافظة القلوبية.
 
حضر الافتتاح اللواء رضا فرحات محافظ القلوبية والدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والأثري السعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية والمهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات.
 
وأوضح أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار صطفى أمين فى تصريح له عقب الافتتاح ، أن افتتاح المسجد يأتي تكليلا لمجهودات الوزارة بعد الإنتهاء من مشروع الترميم الخاص به، الأمر الذي يؤكد حرص الوزارة على إنجاز المشروعات المطروحة وافتتاحها بما يتناسب مع قيمتها التاريخية والأثرية.
 
ومن جانبه ، أشار السعيد حلمي رئيس القطاع إلى أهمية هذا المسجد والذي يعود للعصر العثماني حيث يحتوي على عدد من النصوص التأسيسية والزخارف الإسلامية التي لا تزال باقية حتى الآن، لافتاً إلى أنه يعد أحد أهم المزارات الأثرية لأهالي محافظة القليوبية.
 
وذكر المهندس وعد الله أبو العلا أن مشرووع ترميم المسجد تم بتمويل ذاتي من وزارة الآثار على يد مهندسي ومرممي قطاع المشروعات بالوزارة ، مشيراً إلى أن أعمال الترميم بالمسجد شملت أعمال الترميم لإنشائي والمعماري والترميم الدقيق والتي يأتي من بينها تدعيم إنشائي للحوائط والأعمدة وترميم جميع حوائط المسجد وتغيير جميع النوافذ، بالإضافة إلى عمل شبكة إنارة متكاملة وإنشاء دورات مياه وميضأة جديدة وكذلك تنظيف المنبر وتنظيف الأعمال الزخرفية.

تعليقات الفيس بوك