تتوقع من يفوز بالدورى الانجليزي الممتاز 2019 / 2020 ؟

    • ليفربول
    • مانشستر سيتي
    • توتنهام
    • تشيلسي

  • Ajax Loader
سفير الهند بالقاهرة: استقبال رسمى حافل للسيسي فى الهند 2 سبتمبر المقبل
الخميس 25 أغسطس 2016 - 03:52 مساءً
سفير الهند بالقاهرة: استقبال رسمى حافل للسيسي فى الهند 2 سبتمبر المقبل السيسى

قال سفير الهند بالقاهرة "سانجاى باتاتشاريا" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يزور الهند للمرة الثانية  بناءً على دعوة من الرئيس الهندى "براناب موخرجى"، ويلتقى رئيس الوزراء "ناريندرا مودى"، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين ورجال الأعمال الهنود.
 
 
وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم، أنه يتم وضع الرتوش النهائية على جدول الزيارة ولكن يوم 2 سبتمبر سيتم استقباله رسميا في احتفال ضخم.
 
وأكد  سفير الهند بالقاهرة  أن وفد من رجال الأعمال وقطاع الاعمال في الهند سيلتقي السيسي وسيكون هناك فرص للتعرف على السوقين المصري والهندي  خاصة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة وفي مجال الصحة والعلوم ونتوقع تعاون في مجال التكنولوجيا.
 
وقال إن هناك اتفاقيات سيتم توقيعها أثناء الزيارة مؤكدا أن هذه الاتفاقيات في مراحلها الأخيرة. 
 
واشار إلى أن العلاقة بين الهند ومصر مميزة لانها لا تنفع المصريين فقط وانما المنطقة مثل التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والدفاع.
 
 
ويزور الرئيس عبد الفتاح السيسى، جمهورية الهند خلال الفترة من (1 لـ 3 سبتمبر)، بناءً على دعوة من الرئيس الهندى "براناب موخرجى"، ويلتقى رئيس الوزراء "ناريندرا مودى"، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين ورجال الأعمال الهنود.
 
 تتمتع الهند ومصر بعلاقات اقتصادية قوية وهى العلاقات التى شهدت نمواً رغم تباطؤ الاقتصاد العالمي. وخلال الفترة من 2008-2009 حتى 2012-2013، حققت التجارة الثنائية نمواً قدره 30%، حيث تبلغ قيمتها حالياً حوالى 4 مليار دولار.
 
 وتعد الهند سادس أكبر شريك تجارى لمصر وثانى أكبر مستورد من مصر بينما تحتل المرتبة الحادية عشرة بين الدول المصدرة لمصر. ومن أهم الصادرات الهندية إلى مصر الوقود المعدنى وقطع غيار السيارات واللحوم ومنتجاتها والأجهزة الكهربائية والآلات والقطن، بينما تستورد الهند من مصر النفط الخام والفوسفات الصخرى والقطن والكيماويات وبذور الزيت.
 
 وتستثمر 50 شركة هندية في مصر بقيمة 3 مليارات دولار توفر أكثر من 35 ألف فرصة عمل.
 
وشهد العام الماضي زيارة 14 وفدًا تجاريا هنديا لمصر، يمثلون العديد من قطاعات الأعمال الهندية العاملة في مجال قطع غيار السيارات والطاقة الشمسية والقطاع الدوائي والطبي.

تعليقات الفيس بوك