تتوقع من يفوز بالدورى الانجليزي الممتاز 2019 / 2020 ؟

    • ليفربول
    • مانشستر سيتي
    • توتنهام
    • تشيلسي

  • Ajax Loader
"البحوث الإسلامية" يهاجم وزير الثقافة بعد تصريحاته عن الأزهر
السبت 27 أغسطس 2016 - 03:04 مساءً
"البحوث الإسلامية" يهاجم وزير الثقافة بعد تصريحاته عن الأزهر الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر

انتقد الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، ما أبداه وزير الثقافة حلمي النمنم من انزعاج من مساحة التعليم الأزهري في مصر، وربطه بين ذلك وبين زيادة العنف الديني.
 
ورفض عفيفي، هذا الربط، خلال بيانٍ له اليوم، مؤكدًا أن كلام وزير الثقافة في غير محله، لأن الأزهر هو الذي حمى مصر من العنف وهو الذي يواجه تياراته والدليل على ذلك موقف الأزهريين الرافض للعنف والإرهاب على مر التاريخ.
 
وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، أن التعليم الأزهري يقف في مواجهة الفكر الأحادي الذي لا يعترف بالتعددية وتجلياتها العقدية والمذهبية والفكرية، لأن الأزهر الشريف بتعليمه الوسطي يواجه الفكر المتشدد والمدعوم بالتدفقات المالية التي تحاول الهيمنة على وسطية الأزهر؛ فلولا التعليم الأزهري لتلاشت روح الوسطية والاعتدال والتعايش السلمي واحترام الآخر.
 
وشدد عفيفي على أن ما يبذله الأزهر الشريف بتعليمه الوسطي في مواجهة الغلو والتطرف لا يدركه إلا كل منصف وموضوعي، ولكن يبدو أن الهجوم على الأزهر أصبح بمثابة شهادة براءة وإعلان بعدم تحمل المسؤولية في مواجهة الإرهاب والعنف الذي بات يهدد سلامة الوطن.
 
وكان وزير الثقافة، قال إن "المجتمع المصرى يجب أن يتحلى بالشجاعة ومواجهة ظاهرة العنف، حيث يعانى المجتمع المصرى من قصور فى النواحى الثقافية والتعليمية، وذلك يرجع إلى عدة أسباب منها توغل التعليم الأزهرى فى مصر، حيث يشكل التعليم الأزهرى نسبة كبيرة فى مصر، وهو أمر لابد من إعادة النظر فيه، وكذلك إعادة النظر فى المناهج الدينية التى تدرس فى المعاهد الأزهرية"، وذلك فى الجلسة الختامية من مؤتمر السلام المجتمعى الذى نظمته الهيئة القبطية الإنجيلية بالإسكندرية، أمس الجمعة.

تعليقات الفيس بوك