تتوقع من يفوز بالدورى المصرى الممتاز 2018 / 2019 ؟

    • الأهلى
    • الزمالك
    • الإسماعيلي
    • المصرى
    • إنبي
    • بيراميدز

  • Ajax Loader
"السيسي": علاقاتنا بالسعودية استراتيجية لا تتأثر بشيء
السبت 15 أكتوبر 2016 - 10:15 مساءً
"السيسي": علاقاتنا بالسعودية استراتيجية لا تتأثر بشيء الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: إن التصويت مع القرارين بمجلس الأمن ليس موقفًا متناقضًا كما أوضحت أثناء الندوة التثقيفية، فالعنصر المشترك للقرارين أنهما يدعوان إلى وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية للشعب السوري، وهذا هو ما يهمنا كدولة وكمواطنين مصريين، لذا دعمنا القرارين وصوتنا في صالح كل منهما، وهذا هو الأساس بغض النظر عمن قدم القرار، فلماذا أقف ضد قرار يدعو إلى وقف نزيف الدم السوري وإدخال المساعدات للشعب.
جاء ذلك ردًا خلال حوار الرئيس مع رؤساء تحرير الصحف القومية حول الموقف المصري من سوريا وتصويت مصر مع القرار الفرنسى الإسباني ومع القرار الروسي في الأسبوع الماضي.
واضاف السيسي ردًا على أن هناك أزمة مع السعودية لا سيما بعد تصريحات المندوب السعودي في الأمم المتحدة، ثم توقف شركة أرامكو عن إرسال شحنة المواد البترولية المتعاقد عليها مع الشركة السعودية، أن الموضوع يحتاج مزيدًا من التنسيق بيننا وبين أشقائنا في السعودية حتى تكون الأمور واضحة. 
أما عن شحنة المواد البترولية فهي جزء من اتفاق تجاري تم توقيعه أثناء زيارة الملك سلمان لمصر فى أبريل الماضي ونحن في أعقاب القرار أبرمنا التعاقدات اللازمة لتلبية احتياجاتنا، ولا نريد للأمور أن تأخذ أكبر من حجمها فالعلاقة الأخوية والاستراتيجية بين مصر والسعودية لا تتأثر بأي شيء ويجب عدم السماح بالإساءة لهذه العلاقات أو إثارة حالة من الشقاق في هذه العلاقات الاستراتيجية والتاريخية، وللأخوة في السعودية منا كل الشكر والتقدير على ما قدموه لمصر خلال الفترة الماضية.
وقال الرئيس: إن التناول الإعلامي وتداول الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي هو الذي شكل هذه الصورة، لكن لا توجد أي سحابة تعتري أجواء العلاقات المصرية - السعودية.

تعليقات الفيس بوك