هل سيتم إلغاء موسم كرة القدم بسبب كورونا؟

    • نعم
    • لا
    • لا أهتم

  • Ajax Loader
وزير الإنتاج الحربي: سنبدأ الاستفادة من خبرات علماء مصر فورا
الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 10:33 مساءً
وزير الإنتاج الحربي: سنبدأ الاستفادة من خبرات علماء مصر فورا صورة أرشيفية

قال اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي ، إن مصر ستستفيد من خبرة علمائها في الخارج، مطالبا وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج بتوفير أسماء وطرق الاتصال وتخصصات العلماء المشاركين في المؤتمر للتواصل معهم، مشيرا إلى أن الوزارة ستبدأ اعتبارا من الغد في الاستفادة من خبرة العلماء المصريين بالخارج دون الانتظار لمؤتمرات قادمة.

جاء ذلك في كلمة للوزير في ختام جلسة نقاشية بعنوان (الطاقة والطاقة المتجددة) بالمؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج (مصر تستطيع) والتي شارك فيها نخبه من العلماء المصريين المقيمين في الخارج.

وأشار العصار إلى أن سياسة وزارة الإنتاج الحربي تتركز على الاستغلال الأمثل لكافة الطاقات البشرية المتاحة لخدمة المشروعات القومية في مصر، منوها إلى أن الوزارة تسهم حاليا في جهود إنتاج الطاقة في مصر.

وقال إن وزارة الإنتاج الحربي ترأس لجنة تشمل كافة القطاعات في مصر بما فيها القطاع الخاص لتحقيق المشاركة المثلى في خدمة الاقتصاد المصري.

وأضاف ، أن وزارته تتعاون مع القطاع الخاص وأكاديمية البحث العلمي في سبل الإستفادة من الطاقة الحرارية، موضحا أن مصر لديها مصنعا ينتج 50 ميجا وات من الطاقة الشمسية، وبدأت الحكومة دراسة مشروع كبير لإنتاج خلايا الطاقة الشمسية محليا ذات القدرات العالية.

وأكد حرصه على الإستفادة من خبرة العلماء المصريين في مجال الطاقة، موجها الشكر لكافة المشاركين في المؤتمر.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل كان قد افتتح المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج (مصر تستطيع) صباح اليوم الأربعاء في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر والذي يستمر لمدة يومين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج وقناة النهار.

ويعد المؤتمر الوطني لعلماء مصر في الخارج مصر تستطيع هو الأول من نوعه للاستفادة من عقول مصر المهاجرة في وضع الأسس العلمية للمشروعات القومية ودعمها بالأبحاث الدقيقة، وربط القدرات العلمية للمصريين في الخارج بشباب الداخل لخلق جيل يعتمد الأساليب العلمية في البحث والتفكير، ويشارك فيه أكثر من 30 عالم مصري من عباقرة العقول المصرية المهاجرة في المجالات الدقيقة والمتميزة في أول تواصل حقيقي بينهم وبين وطنهم الأم مصر بتقديم أوراق بحثية هامة تكون نواة لتعميمها في المشروعات القومية العملاقة بجميع أنحاء الجمهورية، لتدعم رؤية مصر الشاملة 2030.

تعليقات الفيس بوك