هل ترى أن مجلس التعاون الخليجي مازال قادرا على حل أزمته دون وساطات خارجية؟

    • نعم
    • لا

  • Ajax Loader
مصادر قطرية: سفارة إيران بالدوحة تتجسس على المواطنين لحماية نظام تميم
الاثنين 12 يونيو 2017 - 03:22 مساءً
مصادر قطرية: سفارة إيران بالدوحة تتجسس على المواطنين لحماية نظام تميم صورة أرشيفية

كشفت مصادر بارزة بالمعارضة القطرية، عن أن السفارة الإيرانية بالعاصمة القطرية الدوحة، تتجسس على المواطنيين القطريين من أصول عربية وأبناء القبائل، لرصد أى تحركات ضد الأمير تميم بن حمد.
 
وأوضحت المصادر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، اليوم الاثنين، أن الإيرانيين يتدخلون فى الشأن الداخلى القطرى منذ سنوات طويلة، ويدعمون أجهزة الأمن القطرية منذ انقلاب الأمير الأب حمد بن خليفة على والده فى عام 1995.
 
وأشارت مصادر بالمعارضة، إلى أن السفارة الإيرانية بالدوحة كان لها دور كبير وبارز فى إحباط تحرك الشارع القطرى عام 1995 ضد حمد بن خليفة عقب الانقلاب، إذ رصدت التحركات وأبلغت السلطات الأمنية القطرية بها.
 
ولفتت المصادر إلى أن النظام القطرى لا يستحى من طلب المساعدة من الأجانب لترسيخ نظام حكمه الإرهابى، موضحة أن الديوان الأميرى قد استعان منذ عدة سنوات بجنود وضباط القاعدة الأمريكية "العديد" فى الدوحة، لقمع مظاهرة فى محيط السفارة الأمريكية، وتم إطلاق الغاز المسيل والرصاص، مشيرة إلى أن هذا تم فى تكتم شديد ولم يتم النشر عنه بوسائل الإعلام القطرية.
 
وأوضحت المصادر، أنه طالما تدخلت القاعدة الأمريكية من قبل فى شأن داخلى قطرى، فهذا يعنى أن الأمير خائن وبلده تحت الاحتلال الأمريكى، مشيرة إلى أن رجال جهاز "الموساد" الإسرائيلى الذين يعملون تحت غطاء مكتب التبادل التجارى الإسرائيلى فى الدوحة، يتعاونون أيضا مع جهاز المخابرات القطرية ويمدونه بمعلومات عن أى تحركات للمعارضة الداخلية ضد الديوان الأميرى.
 
وأكدت المصادر، أن المواطن القطرى البسيط غير المجنس محكوم بجهاز أمنى مستبد، وأن هذا الجهاز يستعين برجال "حماس" وإيران، وعلى رأسهم عزمى بشارة مستشار موزة وتميم، الذى تم تعيينه مؤخرا مستشارا للمجلس الأعلى للتعليم.

تعليقات الفيس بوك