هل ترى أن مجلس التعاون الخليجي مازال قادرا على حل أزمته دون وساطات خارجية؟

    • نعم
    • لا

  • Ajax Loader
وزير الشباب والرياضة يناقش مشروع اللائحة الاسترشادية مع مديري المديريات
الخميس 15 يونيو 2017 - 01:09 صباحاً
وزير الشباب والرياضة يناقش مشروع  اللائحة الاسترشادية مع مديري المديريات ارشيفية

تهانى حسن الحمايدة

استعرض المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الملامح النهائية لمشروع لائحة النظام الأساسي الاسترشادية للأندية الرياضية في ضوء قانون الرياضة الجديد، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الثلاثاء بمركز التعليم المدني بالجزيرة مع مديري مديريات الشباب والرياضة من جميع المحافظات ومديري إدارات الهيئات الشبابية والرياضية.

 

حضر اللقاء عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة، وممثلو اللجنة الأوليمبية المصرية في مقدمتهم المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية، والمهندس شريف العريان عضو اللجنة الأوليمبية، وممدوح الششتاوى المدير التنفيذي للجنة الأوليمبية.

 

وكشف وزير الرياضة إنه تم الانتهاء من اللائحة الاسترشادية فى ضوء قانون الرياضة الجديد، وسيتم إرسالها إلى جميع الأندية خلال الأيام القادمة، مشيراً أن اللائحة الاسترشادية تنص فى أحد بنودها أن تصويت الجمعية العمومية فى انتخابات الأندية يبدأ عندما يصل أول ناخب إلى النادي يوم الانتخابات دون الانتظار لاكتمال النصاب لبدء التصويت، ويتم فرز الأصوات عند اكتمال النصاب.

 

وأوضح عبد العزيز أن أي نادي رياضي يستطيع أن يضع لائحته الأساسية الخاصة قبل 1 سبتمبر القادم ووفقاً للقانون الجديد من خلال وضع اللائحة وعرضها على الجمعية العمومية، وإذا اكتمل النصاب، ووافق أعضاء الجمعية العمومية على اللائحة يتم العمل بها، مبينا -فى ذات الوقت- إنه فى حالة عدم حدوث ذلك سيتم العمل باللائحة الاسترشادية التى تم وضعها من قبل اللجنة الأوليمبية.

 

وأشار وزير الشباب والرياضة أنه فى حالة استقالة أو حدوث مشكلة لمجلس إدارة أي نادى رياضي لن يتم تعيين مجلس إدارة جديد، وإنما تشكل لجنة من مجموعة موظفين من الهيئة الرياضية لإدارة أمور النادي لحين عقد أول جمعية عمومية عادية يتم خلالها انتخاب مجلس إدارة جديد، وذلك في ضوء قانون الرياضة الجديد.

 

يذكر أن انتخابات الهيئات الرياضية من اتحادات وأندية سيتم إجراؤها وفقا لقانون الرياضة الجديد خلال العام الحالي، بالإضافة إلى إجراء الانتخابات فى 204 مركز شباب أعضاء الجمعيات العمومية بالاتحادات الرياضية الأوليمبية.

تعليقات الفيس بوك