للحد من العمى الإغاثة والطوارئ تطلق قافلة لعلاج أمراض العيون بأوسيم
السبت 07 أكتوبر 2017 - 02:19 مساءً
للحد من العمى الإغاثة والطوارئ تطلق قافلة لعلاج أمراض العيون بأوسيم للحد من العمى الإغاثة والطوارئ تطلق قافلة لعلاج أمراض العيون بأوسيم

رئيس التحرير التنفيذى / سامى عامر

أطلقت مؤسسة الإغاثة والطوارئ  الثلاثاء الماضي  3 أكتوبر 2017  قافلة طبية متخصصة لعلاج أمراض العيون بالمجان بدأت بأوسيم الجيزه ، حيث تم فيها فحص المرضى عن طريق أطباء متخصصيين، لفحص العيون ، وصرف العلاج ، وتحديد الحالات التي تحتاج إلى علاج أو نظارة طبية أو جراحة مياه بيضاء أو تصحيح النظر .
تجدر الإشارة إلى أن  برنامج قوافل الأمل ، قوافل صحية متخصصة تهدف إلى  الوصول بالخدمات الصحية لمستحقيها وتحديدا في المناطق التي تقل أو تنعدم فيها الخدمات الصحية المتميزة .
وذكر محمود الشريف مدير البرامج و المشروعات بمؤسسة الإغاثة والطوارئ أن حوالي 90 % من المصابين  بضعف الإبصار يعيشون في البلدان ذات الدخل المنخفض، وأن أكثر من 80% منهم يمكن علاجهم وتجنبهم فقدان البصر ،حسب احصائيات منظمة الصحة العالمية .
وكان من ضمن القافلة فريق التوعية الصحية الذي قدم  لقاءات سريعة لشرح أهم أمراض العيون وكيفية الوقاية منها ، بالإضافة الى أهم الأعراض والحالات التي تستدعي الاهتمام والتدخل الطبي مثل : مرضى السكر لتجنب الإصابة بتلف الشبكية ، ومثل الأطفال في سن دخول المدرسة للكشف عن كسل العين . 
وأضاف الشريف بأنه تم تقديم ورش عمل على هامش برنامج المؤسسة للتوعية بأمراض العيون وكيفية الوقاية منها وذلك بمشاركة جمعية " واحة طيور الجنة " لذوي الاحتياجات الخاصة بأوسيم التي شاركت في التنظيم واستضافه القافلة 

رئيس التحرير التنفيذى / سامى عامر

تعليقات الفيس بوك