محمد صلاح يتفوق على أوباميانج ومانى ويقترب من جائزة أفضل لاعب أفريقى
الأحد 08 أكتوبر 2017 - 11:01 مساءً
محمد صلاح يتفوق على أوباميانج ومانى ويقترب من جائزة أفضل لاعب أفريقى محمد صلاح

بدون أى شك، يستحق محمد صلاح الصعود على منصة التتويج القارية وإعلانه أفضل لاعب فى أفريقيا 2017 بعدما قاد منتخب مصر إلى كأس العالم 2018 ولن نبالغ إذا وصفنا تأهل الفراعنة بأنه بفضل مجهود فردى من نجم ليفربول.
 
وارتفعت أسهم محمد صلاح فى التتويج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا بشدة بعد توهجه هذا الموسم مع المنتخب وليفربول الذى انضم إليه الصيف الماضى فى صفقة قياسية بلغت 42 مليون يورو كأغلى لاعب فى تاريخ مصر وليفربول وأغلى لاعب يغادر روما.
 
منافسة محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لن تخرج من بين الثنائى ساديو مانى زميله فى ليفربول ونجم منتخب السنغال، وبيير أيمريك أوباميانج هداف بوروسيا دورتموند الألمانى ومنتخب الجابون.
 
وبمقارنة الأرقام والتأثير سيكون محمد صلاح المرشح الأول للتتويج بالجائزة التى يتم منحها فى بداية العام المقبل.
 
محمد صلاح
سار الفرعون على نفس النهج والتألق مع منتخب مصر وفريقى ليفربول وروما هذا العام.. مع الفراعنة قاد الفريق إلى نهائى أمم أفريقيا فى أول مشاركة بعد غياب 7 سنوات عن العرس الأفريقي.
 
 
 
وفى تصفيات المونديال سجل 5 أهداف وصنع اثنين آخرين فى 7 أهداف أحرزها الفراعنة فى طريق الوصول إلى روسيا من بينها ثنائية قاتلة أمام الكونغو مساء اليوم، وإجمالا سجل 30 هدفًا فى 55 مباراة دولية.
 
مع روما، قاد الفريق لاحتلال المركز الثانى بعدما سجل 15 هدفًا وصنع 13 آخرين فى الكالتشيو بالإضافة إلى 4 أهداف فى يوروباليج وكأس إيطاليا.
 
وفى ليفربول كان على الموعد بتسجيل 6 أهداف وصناعة اثنين فى 11 مباراة بقميص الريدز.
 
ساديو مانى
فشل فى تحقيق أى إنجاز يذكر مع منتخب السنغال وسجل هدفين فقط فى كأس الأمم الأفريقية وودع البطولة من ربع النهائى أمام الكاميرون، وفى تصفيات المونديال لم يسجل سوى هدف واحد فى 3 مباريات، وموقف فريقه ليس قويًا فى التأهل.
 
 
ساديو ماني
 
 
ومع ليفربول سجل 3 أهداف فى 9 مباريات هذا الموسم وتلقى بطاقة حمراء تعرض على أثرها لعقوبة الإيقاف 3 مباريات، وفى الموسم الماضى سجل 13 هدفًا وصنع 8 فى 29 مباراة مع ليفربول.
 
 
 
أوباميانج
هداف بوروسيا دورتموند سجل 13 هدفًا فى 11 مباراة مع الفريق الألمانى هذا الموسم، وفى الموسم الماضى سجل 40 هدفًا فى 46 مباراة، واكتفى بتحقيق لقب كأس ألمانيا، لكن على المستوى الدولى لم يقدم أى شىء لمنتخب الجابون الذى ودع بطولة أمم أفريقيا من الدور الأول رغم أنها تقام على ملعبه ووسط جماهيره.
 
 
اوباميانج
 
 
وفى تصفيات المونديال فقد الجابون فرصة التأهل بعدما احتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط خلف المغرب المتصدر بـ9 نقاط وكوت ديفوار الثانى بـ8 نقاط قبل جولة على النهاية، ولم يشارك سوى فى مباراة واحدة خسرها فريقه بنتيجة 3/0 أمام المغرب.

تعليقات الفيس بوك