تتوقع من يفوز بالدورى المصرى الممتاز ؟

    • الإسماعيلي
    • الأهلى
    • الزمالك
    • المصرى
    • إنبي

  • Ajax Loader
فيديو.. الأهلى يتصدر بقائمة الدورى بعد فوزه على الرجاء بثلاثية مقابل هدف
الخميس 25 يناير 2018 - 05:14 مساءً
فيديو.. الأهلى يتصدر بقائمة الدورى بعد فوزه على الرجاء بثلاثية مقابل هدف الاهلى والرجاء

حقق فريق الأهلى فوزاً مُثيراً على الرجاء بثلاثة أهداف لهدف خلال المباراة التى جمعتهما عصر اليوم ، الخميس، باستاد الإسكندرية فى الجولة الـ20 للدورى العام.
 
تقدم الرجاء عن طريق  حمادة ناصر ثم عاقب الأهلى الفريق المطروحي بثلاثة أهداف عن طريق وليد أزارو وباسم على وإسلام محارب.
 
ونجح الأهلى فى "تأمين" قمة الدورى بثلاثية الرجاء حيث رفع رصيده إلى 48 نقطة ويبتعد بصدارة الدوري بعيداً عن أقرب منافسيه (الإسماعيلى 42 نقطة) وللأهلي مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب ، فيما تجمّد رصيد الرجاء عند 12 نقطة ويبقي في المركز الأخير.
 
وقدم الأهلي عرضاً جيداً في الشوط الثاني تحديداً بعدما لعب بإستهتار في الشوط الأول بشكل سمح للفريق المطروحي بتسجيل هدف مُبكر ، لكن "أمواج" الأهلي أنتفضت في الشوط الثاني و"أغرقت" الرجاء بثلاثية  وسط الأمطار التى هطلت على ملعب الأسكندرية ووسط حالة البرد الشديدة التى تشهدها البلاد.
 
وخاض الأهلى المباراة بتشكيل يضم كلاً من: محمد الشناوى، وعلى معلول وأيمن أشرف ومحمد هانى وباسم على، هشام محمد، عمرو السولية، عبد الله السعيد ،وليد سليمان وجونيور أجايى ووليد أزارو.
 
فيما ضم تشكيل الرجاء كل من : "محمود الزنفلى – عبد الحميد سامى – محمد جبر – أحمد عبد الواحد – على العربى – حمادة ناصر – نصر رمضان – هشام فتح الله – محمد عبد الله – محمود المغربى – غازى بن لطفى شلهوف".
 
الشوط الأول
بدأ الأهلى اللقاء بشكل هجومى مُستغلاً سرعة لاعبيه خاصة وليد سليمان وأجاى ومعلول وآزارو ونال أحمد عبد الواحد لاعب الرجاء بطاقة صفراء فى الدقيقة الرابعة للخشونة ، وكاد أجاى أن يُسجل هدف التقدم للأهلى فى الدقيقة الثمانية بعدما تبادل الكرة مع عبد الله السعيد لكن دفاع الرجاء أنقذ الموقف.
 
وألغى حكم المباراة هدفا للأهلى بعد عرضية جيدة من باسم على وارتدت الكرة من محمد جبر وعادت إلى باسم علي الذي أرسل عرضية جديدة حولها أزارو برأسه داخل شباك الرجاء، لكن الحكم أشار إلى أن الكرة تخطت خط الملعب قبل عرضية باسم على واحتسب اللعبة ضربة ركنية للنادى الأهلى.
 
واصل الأهلى سيطرته على مجريات اللقاء لكن دون شراسة حقيقية فيما اعتمد الفريق المطروحى على الهجمات المرتدة.
 
الأهلى مازال يُسيطر لكن الغرور تملّك من لاعبى الأحمر وظهر أنهم يؤدون باستهتار ولامبالاة وهو ما جعل الرجاء يُسجل هدف التقدم فى الدقيقة 40 عن طريق حمادة ناصر الذى تسلّم كرة من منتصف الملعب وراواغ محمد هانى وسدد الكرة فى شباك محمد الشناوى.
 
ونشط أداء الأهلى بعد هدف الرجاء الصاعق وألغى الحكم هدف سجله عبد الله السعيد للتسلل وحاول الأهلى التسجيل لكن دون جدوى لينتهى الشوط الأول بتقدم الرجاء بهدف نظيف.
 
الشوط الثانى
 بدأ الأهلى الشوط الثاني بتغيير هجومي حيث دفع بإسلام محارب بدلاً من هشام محمد  ، وضغط الأهلي بشكل أكثر فاعلية على مرمى الرجاء وأسفر الهجوم الأحمر عن هدف من جملة رائعة سجله وليد آزارو في الدقيقة 52 بعدما تلقى تمريرة جيدة من أجاى ولعبها ببراعة على يمين حارس الرجاء.
 
واصل الأهلي سيطرته وهجماته الشرسة على مرمى الرجاء ونجح المارد الأحمر في تسجيل هدف ثانً رائع عن طريق باسم على الذى أحسن استلام كرة رائعة من عبد الله السعيد ولعب الكرة منن لمسة واحدة ليُسجل الهدف الثانى للأحمر فى الدقيقة 59.
 
مرة أخرى هدأ أداء الأهلى بعد تسجيل هدف ثان قليلاً وسط الملعب لعدة دقائق وأجرى حسام البدرى المدير الفنى للأهلى تغييراً فى الدقيقة 71 بنزول أحمد حمودى بدلاً من وليد سليمان .
 
فى الدقيقة 73 نجح إسلام محارب فى تسجيل هدف الأهلى الثالث بعدما تسلم كرة رائعة من المتألق باسم على وسددها بيسراه فى شباك الرجاء، وشارك صالح جمعة بدلاً من عبد الله السعيد فى الدقيقة 80 ، وأهدر لاعبو الأهلى أكثر من فرصة للتسجيل عن طريق صالح جمعة وحمودى إلى أن أطلق الحكم صافرته مُعلناً نهاية اللقاء بفوز الأحمر بثلاثة أهداف لهدف.
 
 

تعليقات الفيس بوك