ما رآيك فى جريدة الوطن ؟

    • ممتاز
    • جيد
    • مقبول

  • Ajax Loader
"الجنايات" تأمر بإدراج أسماء 1529 متهما جديدا بقوائم الإرهاب
الاثنين 30 أبريل 2018 - 07:11 مساءً
"الجنايات" تأمر بإدراج أسماء 1529 متهما جديدا بقوائم الإرهاب محكمة التجمع الخامس

أمرت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مصطفى عبد الغفار، بإدراج  1529 متهما بقوائم الإرهاب.
 
صدر الحكم بعضوية المستشارين وائل زهران زنامر عبد السلام، وبحضور سامح الشيخ، رئيس نيابة أمن الدولة العليا، وأمانة سر محمد كشك.
 
وكشفت مصادر قانونية، أن قرار الإدراج استند إلى مذكرة النيابة العامة رقم 5 لسنة 2018 التى تضمنت الأسباب القانونية لإدراجهم  فى قائمة الإرهاب على خلفية التحقيقات في القضية رقم 620 لسنة 2018، وذلك طبقاً لقانون 8 لسنة 2015.
 
وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" إن المدرج أسماءهم من بينهم3  محبوسين وآخرين مخلي سبيلهم ولم يمثلو للتحقيق حتى الآن، وأن كلا من البنك المركزي والشهر العقاري بدأ بالفعل فى تنفيذ قرارات المحكمة بإدارجهم على قوائم  الارهاب، حيث وسيتم إغلاق الحسابات لهم ومنع المتهمين من التعامل عليها كما تسلم الشهر العقاري صورة من الحكم .
 
كما استندت المذكرة إلى قرار رئيس الجمهورية رقم 8، الذي صدر بتاريخ 17 فبراير 2015، ونشر في الجريدة الرسمية بالعدد رقم 7 مكرر، والذي يعطي للنيابة العامة السلطة في إدراج أي منظمة إرهابية على "قائمة الكيانات الإرهابية"، المنصوص عليها بالمادة "1" من هذا القانون، والتى تصدر فى شأنها أحكام جنائية تقضى بثبوت هذا الوصف الجنائي في حقها، أو تلك التي تقرر الدائرة المختصة بمحكمة استئناف القاهرة المنصوص عليها بالمادة رقم "3" من هذا القانون إدراجها بالقائمة.

تعليقات الفيس بوك