تتوقع من يصل الى نهائي كأس العالم بمونديال روسيا 2018 ؟

    • فرنسا
    • البرازيل
    • انجلترا

  • Ajax Loader
مدير اعلام الجامعة يلقى ندوة بمجمع إعلام الإسماعيلية عن تنسيق الثانوية العامة
الاثنين 02 يوليو 2018 - 08:27 مساءً
 مدير اعلام الجامعة يلقى ندوة بمجمع إعلام الإسماعيلية عن تنسيق الثانوية العامة ابراهيم عبد الرحمن

كتب- ابراهيم عبد الرحمن

-اختبارات القدرات لطلبة الثانوية العامة تبدأ من الغد و حتى 23 يوليو الحالي دون انتظار إعلان النتائج.
-مكتب تنسيق الجامعة مزود ب150 كمبيوتر متصل بانترنت فائق السرعة، والتنسيق الإلكتروني هو الأكثر عدالة.
و يؤكد: 
الدكتور ممدوح غراب بابه مفتوح للجميع..و الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية هدية الجامعة لمصر
 
في إطار استعدادات الجامعة لبدء عمل مكتب تنسيق القبول بالجامعات و الذي يبدأ أعماله مع بداية المرحلة الأولى- القى المهندس إبراهيم عبد الرحمن مدير عام إدارة إعلام جامعة قناة السويس محاضرة تعريفية حول (دور مكتب التنسيق و اختبارات القدرات ) بالمجمع الإعلامي النموذجي بالإسماعيلية ، وذلك بدعم و رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس .
و باشراف اعلامي يوسف جرجس مدير مجمع إعلام الإسماعيلية ، و الدكتورة تغريد عبد المنعم مدير مركز النيل للإعلام، و سارة الوزيري و سهير عبد العال أخصائي إعلام بالمركز .
و بدأ المهندس ابراهيم عبد الرحمن محاضرته ناقلا تحية رئيس الجامعة للحضور من الطلاب و أولياء الأمور،
و أن الجامعة تفتح أبوابها لأبنائها طلاب الثانوية العامة و ذويهم من خلال مكتب التنسيق الذي يبدأ أعماله مع بداية المرحلة الأولى يوميا من الساعة الثامنة صباحا و حتى الثالثة عصرا كخدمة مجانية ، و هو مزود ب150 جهاز كمبيوتر متصل بشبكة إنترنت عالية الجودة و فائقة السرعة، و يكون التنسيق يدوي ثم تنسيق إلكتروني في قاعات مكيفة و مجهزة لاستقبال الطلاب. 
و ذكر مدير عام إعلام الجامعة الكليات و كيفية تسجيل طلاب الثانوية العامة لاختبارات القدرات عن طريق النت 
وان عملية تسجيل الطالب عن طريق شبكة الانترنت كالاتى :
 
ا- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني ثم الى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.
 
ب – ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن ( رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب علمية– هندسية– أدبية) وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على شبكة الانترنت الخاصة بالطالب
 
ج – تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات واماكن اداء هذة الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب.
 
د – يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية مع العلم بان اختبارات قدرات كليات التربية الرياضية ثلاثة ايام متتالية.
 
عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن اداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.
 
تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات،وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.
 
ويتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج اخري بعد اغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.
 
وتجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مره واحده لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مره أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب .
 
ويتم تسجيل موعد اختبارات القدرات عن طريق شبكة الانترنت لاختيار الكليات التى يرغب الطالب في اداء الاختبار بها على الموقع التالى : www.tansik.egypt.gov.eg
 
و أضاف ان وزارة التعليم العالي تفتح باب التقدم و التسجيل لاختبارات القدرات اعتبارا من الغد الثالث من يوليو و حتى 23 يوليو الحالي، و ذلك على موقع الحكومة المصرية الإلكتروني (تنسيق) حيث نبدأ بإدخال الرقم القومي و رقم جلوس الطالب ثم الرقم الكودي الذي يظهره الموقع في نهاية التسجيل ، و يقوم الطالب بتسجيل اسم الكلية التي يرغب في الالتحاق بها ، و يتوجه بالاستمارة التي قام بملئها الكتروتيا الى الكلية لتحديد مواعيد اختبارات القدرات و التي تضم اختبارات شخصية ( اختبار سمات)، و اختبارات طبية، و اختبارات معرفة و ثقافة عامة ، وقال . أن الكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات، هي:
1- كليات التربية الرياضية.
2- التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية.
3- كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة).
4- كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان ـ دمياط – بنها – بني سويف).
5- كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.
6- كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.
7- كلية التربية الفنية جامعة المنيا.
8- التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس.
9- شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس.
و عن الجديد في تنسيق هذا العام أوضح المهندس إبراهيم عبد الرحمن انه يتم وفق التوزيع الجغرافي و الإقليمي. 
و التوزيع الجغرافي ينقسم إلى ثلاث مناطق : 
أولا المنطقة ( أ ) و تضم حامعة قتاة السويس و جامعة بورسعيد و جامعة السويس.
ثانيا المنطقة ( ب ) و تضم جامعة الزقازيق و جامعة المنصورة.وينها 
ثالثا المنطقة ( ج ) و تضم ابتداءا من جامعة القاهرة و حتى جامعة أسوان.او اى محافظة أخرى 
و عن التوزيع الإقليمي يكون بكليتي التربية و التمريض فلا يحق لأبناء الإسماعيلية الالتحاق بهما إلا بجامعة قناة السويس فقط، بينما كلية التربية الرياضية بجميع الجامعات دون التقيد بتوزيع إقليمي. 
و يستثنى من التوزيع الإقليمي و الجغرافي 900 طالب الاوائل على مستوى الجمهورية بواقع 300 طالب الاوائل بكل شعبة علوم و رياضة و أدبي. 
و أفاد أن كليات جامعة قناة السويس تخدم جميع التخصصات ففي القطاع الطبي توجد كليات الطب و الصيدلة و الأسنان و الطب البيطري و التمريض و العلوم ، و في القطاع الأدبي كليات التجارة و الآداب و الألسن و غيرها من الكليات التي تخدم القطاعين مثل التربية و السياحة و الفنادق. 
و من الإضافات الجديدة في العام الأكاديمي 2017-2018 و هدية الجامعة لمصر و الشرق الأوسط الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية التي تعد أول كلية تكنولوجية في مصر و الشرق الأوسط و هي تجسيد للثورة الصناعية الخامسة التي تجتاح العالم و المعتمدة على التكنولوجيا. 
ووفق ما اوضح مدير عام الإعلام بالجامعة فالكلية تمنح بكالوريوس تقني، و تقوم بتخريج مهندسين تقنيين يعملون بأيديهم، و تلبي احتياجات سوق العمل بمنطقة القناة و قناة السويس الجديدة و منطقة الأنفاق و غيرها من المشروعات المصرية الصينية بالمنطقة، و هي كذلك نتاج التعاون المصري الصيني حيث يقوم بالتدريس فيها نخبة من الأساتذة المصريين و الصينيين ، و بإمكان الطالب الحصول على بكالوريوس الهندسة التقني من الصين بعد الانتهاء من السنة الثالثة ،بينما السنة الرابعة هي سنة تكميلية تمنح الطالب بكالوريوس معتمد من جامعة قناة السويس. 
و تقبل الكلية في عامها الأكاديمي الأول حوالي مائة طالب و طالبة من الشعبة العلمية (علوم- رياضة )، و تكون الدراسة في ثلاثة أقسام لتزيد بالتدريج إلى 15 قسم و تزيد أعداد المقبولين بالكلية إلى 300 طالب في العام القادم.
و أوصى المهندس إبراهيم عبد الرحمن أولياء الأمور بضرورة التواصل مع الجامعة لخلق حلقة وصل مستمرة من أجل مصلحة الطالب و النهوض بالعملية التعليمية ،و الجامعة من خلال مركز الدعم الأكاديمي تقدم يد العون للطالب المتميز و كذلك للطالب المتعثر علميا او رياضيا او اجتماعيا، و أفاد انه من خلال برنامج ابن الهيثم الإلكتروني لشئون التعليم و الطلاب يتم تسجيل بيانات طلاب الجامعة البالغ عددهم 32 الف طالب و طالبة و كذلك إعلان النتائج من خلال بريد إلكتروني وكلمة مرور لكل طالب مما يحقق العدالة النسبية داخل الجامعة حيث تتم جميع أعمال التصحيح و الرصد و أعمال الكنترولات من خلاله.
كما يمكن لولي الأمر مراجعة نتيجة ابنه من خلال التليفون او التوجه لمقار الكليات حيث يتم الإعلان عن النتائج ورقيا ، و قال ان جامعة قناة السويس هي جامعة حكومية بنكهة الجامعات الخاصة، فالجامعة ترعى أبناءها اجتماعيا و ثقافيا و تعليميا كما تهتم بالأنشطة اهتماما بالغا ، بدءا من مبادرة اختار مستقبلك التي تنبنت تنمية الوعي السياسي و الثقافي و المشاركة الإيجابية الفعالة لدى الطلاب ، ثم مبادرة حكومة المستقبل التي من المنتظر تفعيلها في العام الأكاديمي القادم .
و في ختام المحاضرة تحدث المهندس إبراهيم عبد الرحمن عن التحويلات و التي تمنح بها الدولة فرصة للطلاب للانتقال إلى كليات مناظرة حيث تفتح باب التحويلات بعد انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق و لمدة 48 ساعة إلكترونيا.

رئيس التحرير التنفيذى / سامى عامر

تعليقات الفيس بوك