تتوقع من يفوز بالدورى الانجليزي الممتاز 2019 / 2020 ؟

    • ليفربول
    • مانشستر سيتي
    • توتنهام
    • تشيلسي

  • Ajax Loader
أهم الخطوات الواجب اتباعها لتكون محترف في تداول الفوركس
الأربعاء 18 ديسمبر 2019 - 10:30 صباحاً
أهم الخطوات الواجب اتباعها لتكون محترف في تداول الفوركس أهم الخطوات الواجب اتباعها لتكون محترف في تداول الفوركس

رئيس التحرير

أهم الخطوات الواجب اتباعها لتكون محترف في تداول الفوركس

بفضل توافر منصات التداول وأنظمة الكمبيوتر المتقدمة والموارد التعليمية التي لا حصر لها وتقنية البث السريعة للغاية، أصبح كل شخص لديه القدرة على أن يكون متداول في سوق الفوركس، وعلى الرغم من إتاحة تداول العملات الأجنبية للجميع بنقرة زر واحدة إلا أن أصحاب المهارات والمعرفة الجيدة هم فقط من يملكون القدرة على تحقيق أرباح ثابتة من صفقاتهم.

هناك العديد من العوامل مثل الانضباط والتحكم في العواطف وعادات التداول الإيجابية التي تُسهم في نجاحك كمتداول واتباعها بدقة يخلق منك متداول ناجح محترف، ولكن بدون اتباع هذه الخطوات والتخلي عن العديد من الأشياء لتحقيق الربح السريع فإن النهاية ستكون الخسارة.

خطوات تجعلك متداول محترف

1 .معرفة الأساسيات

الخطوة الأولى التي يجب على أي مبتدئ أن يتخذها لمعرفة كيف يصبح متداول فوركس هي معرفة أساسيات تداول الفوركس، التي تتضمن تعلم مصطلحات العملة مثل الرافعة المالية والعملة الأساسية وأزواج العملات الرئيسية والثانوية وسعر العرض وسعر الطلب.

ستحتاج أيضًا إلى فهم الطرق الأساسية التي تعمل بها العملات الأجنبية، فهم أمور مثل التقلب والعرض والطلب والاتجاهات الصعوديةوالهبوطية ضرورية لوضع الأساس الصحيح.

يجب أن تكون على دراية بأوقات فتح واغلاق السوق، وأهمية الساعات التي يتم فيها فتح سوقين للعملات في نفس الوقت، يحتاج متداول الفوركس إلى فهم الرسوم البيانية وما تخبره من معلومات، وبهذا يكون المصدر الأساسي لقوتك في التداول هي المعرفة.

2 .التعرف على الأطر الزمنية والاستراتيجيات

لكي تصبح متداول فوركس محترف يجب أن تكون على دراية بالأدوات التي ستستخدمها للتداول، التي تتضمنتنزيل المنصة والتعرف على مخططات الأسعار والإعدادات المختلفة.

الشيء الرئيسي الذي ستركز عليه هو الأطر الزمنية والمخططات الخاصة بكل منها، نظرًا لأنك ستكون على دراية بكيفية عمل السوق والاتجاهات الصعوديةوالهبوطية وأزواج العملات الرئيسية.

بعد ذلك، سيكون التركيز التالي هو تعلم استراتيجيات الفوركس الأساسية على أطر زمنية مختلفة، ستحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية تحديد مستويات الدعم والمقاومة بدقة، بالإضافة إلى مؤشرات الاتجاه مثل المتوسطات المتحركة وخطوط البولنجر باند ومؤشرات التذبذب مثل مؤشر ستوكاستيك ومؤشر القوة النسبية.

3 .الممارسة من خلال التداول التجريبي

إذا كنت ترغب في أن تصبح متداول وتحقق نجاحًا منتظمًا من صفقاتك، يُنصح دائمًا بالتداول التجريبي أولًا، لأن ذلك سيعطيك الفرصة لتطوير استراتيجية التداول الخاصة بك وستزداد ثقتك في التداول، كما أنها ستعطيك الوقت للتعرف على منصة التداول وموقع كل شيء بسهولة .

أيضا يجب اختيار وسيط فوركس يقدم فروق أسعار ثابتة تمكنك من ادارة حسابك ويتيح لك التداول التجريبي ليساعدك في اكتساب فكرة أفضل عن كيفية رد فعلك عندما يتعلق الأمر بالتداول المباشر، سوف تتعلم شعور التعرف للتعرض للخسارة وستتاح لك الفرصة لتطبيق استراتيجية إدارة المخاطر لديك.

لا ينبغي التعجيل بفترة التداول التجريبي، يجب على المتداولين التداول على حساب تجريبي لفترة زمنية كبيرة والتأكد من الحصول على ربح ثابت.

4 .ابدأ بحساب مصغر

إذا كنت متداول يومي، فأنت بحاجة إلى أن تبدأ بحساب مصغر، اتبع الاستراتيجية التي تشعر بها بثقة أكبر، وتعرف على حدود المخاطرة وقاوم الرغبة في التداول على المشاعر مثل الخوف أو الجشع أو الذعر، كما يجب أن تستخدم الرافعة المالية بحذر شديد وكن مدركًا للمخاطر الناجمة عن الإفراط في استخدام الرافعة المالية.

5 .يجب أن تكون منضبطًا

الانضباط هو جزء حاسم من تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت، لتصبح متداول يومي يحقق أرباح ثابتة، تحتاج إلى تنفيذ أوامر وقت الخسارة وأوامر الربح للحماية من الانعكاسات غير المتوقعة في السوق وتقليل المخاطر، والتي يجب أن تحددها مسبقًا قبل وضع أي تداول.

يجب عليك أيضًا اتباع خطة التداول الخاصة بك بدقة والاحتفاظ ببيانات التداول في مجلة التجارة الخاصة بك.

 

 

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك