هل سيتم إلغاء موسم كرة القدم بسبب كورونا؟

    • نعم
    • لا
    • لا أهتم

  • Ajax Loader
أهم النصائح التي تساعدك على تحقيق أرباح عند تداول الأسهم في أوقات موسم الأرباح
السبت 25 أبريل 2020 - 04:16 مساءً
أهم النصائح التي تساعدك على تحقيق أرباح عند تداول الأسهم في أوقات موسم الأرباح أهم النصائح التي تساعدك على تحقيق أرباح عند تداول الأسهم في أوقات موسم الأرباح

أهم النصائح التي تساعدك على تحقيق أرباح عند تداول الأسهم في أوقات موسم الأرباح

موسم الأرباح هي أكثر الفترات اهتمامًا بالنسبة لأي مستثمر في أسواق الأسهم لأنها الفترة التي يجنوا فيها الكثير من المال، يأتي ذلك الموسم بعد كل ثلاثة أشهر حيث تكشف الشركات عن تقارير أرباحها الفصلية.

تحتوى تقارير الأرباح الفصلية على مجموعة متنوعة من المعلومات المالية حول أداء النشاط التجاري للشركة في الربع السابق، والذي يشمل قوائم الدخل وبيان التدفقات النقدية وأداء بعض وحدات الأعمال والمنتجات.

في أوقات اصدار التقارير تميل الأسهم لإحداث تحركات كبيرة لأن المستثمرين يتخذون قرارات جديدة حيال وضع ومستقبل الشركات، حيث أن التقارير تشجعهم أو تُثبط من عزائمهم.

لماذا يجب الاهتمام بموسم الأرباح؟

تعتبر فترة موسم الأرباح مختلفة عن السوق العادي نظرًا لوجود الكثير من الأخبار الهامة وردود أفعال المستثمرين المختلفة التي تؤثر بشكل كبير على تحركات الأسهم.

نصائح هامة للتداول بكفاءة خلال موسم الأرباح

1 .معرفة الشركة وتاريخ اصدار التقارير

تحتاج إلى معرفة الشركات التي تصدر نتائج أرباحها والتوقيت التي تنشر فيه تقريرها، في العادة تنشر الشركات نتائج أرباحها قبل وأثناء وبعد افتتاح السوق، لتصبح متداول ناجح في تداول الأسهم على الهاتف أو أى وسيلة اتصال بالانترنت يجب أن تعرف ذلك التوقيت حتى تتمكن من وضع تداولاتك.

أفضل طريقة لمعرفة التوقيت المحدد لنشر التقرير هي الذهاب إلى قسم العلاقات لدي الشركة من خلال موقعها على الإنترنت، فعادة ما تنشر الشركات بيانات بتاريخ ووقت صدور تقارير الأرباح، وفي حال عدم اعلان الشركة عن تاريخ مسبق يمكنك الاستناد إلى المعايير التاريخية.

2 .تعرف على أقران الشركة

من الأمور التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار هي التعرف على الشركات المماثلة التي تتعامل في نفس الصناعة، لأن أغلب الشركات في نفس القطاع تتبع نفس الاتجاه، فعلي سبيل المثال، إذا أعلنت الشركة التكنولوجية "أ" عن تقرير أرباح جيد فمن المتوقع أن يكون أداء نظرائه جيدًا أيضًا، لذلك من المرجح أن تكون حركة الشركات ذات الصلة هي نفس حركة الشركة التي لديك.

3 .نتائج متوقعة

يجب أن تكون على معرفة بتوقعات المحللين والمستثمرين حيال أرباح الشركات قبل الكشف عنها، وذلك من خلال استخدام نماذجهم والأداء السابق للشركة، وتشمل التوقعات ربحية السهم والمبيعات وهوامش الربح ووحدة المبيعات.

4 .حماية تداولاتك

غالبًا ما تشهد أسواق الأسهم تقلبات عالية خلال فترات موسم الأرباح، لأنها الفترة التي يتخذ فيها المستثمرون قرارات شراء وبيع حصصهم السوقية، لذلك من المهم حماية حسابك عن طريق استخدام أوامر وقف الخسارة في كل صفقة.

يجب أن تكون النقطة التي تضع فيها وقف الخسارة هي المكان الذي تشعر فيه بالثقة في أن المال الذي تخسره لن يضر بأموالك.

5 .حجم الصفقات

أغلب المتداولون يحبون موسم الأرباح بسبب حجم الأموال التي يحققونها إذا كانت الصفقات في صالحك، ومع ذلك يمكنهم أيضًا خسارة الأموال.

لذلك، يجب عليك دائمًا قياس حجم تداولاتك جيدًا، فمن الأفضل أن تضع تداولات صغيرة مما سيعرضك لخسائر أو أرباح صغيرة، في حين أن المخاطرة بالكثير من المال في كل صفقة ستعرضك لمزيد من المخاطر.

6.مقاييس أخرى

في بعض الأحيان، ينخفض سعر سهم الشركة بالرغم من اصدار تقارير أرباح ممتازة، وذلك لأن المستثمرين ينظروا إلى أشياء أخرى مثل توجيهات الشركة ومبيعاتها، وبالنسبة للشركات التكنولوجية فيمكن أن يهتم المستثمرون بعدد المستخدمين النشطين.

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك