هل سيتم إلغاء موسم كرة القدم بسبب كورونا؟

    • نعم
    • لا
    • لا أهتم

  • Ajax Loader
الكورونا وانعدام الوعي.. بقلم: ايمن عطا
الأربعاء 17 يونيو 2020 - 03:38 مساءً
الكورونا وانعدام الوعي.. بقلم: ايمن عطا ارشيفية

الاستاذ ايمن عطا

الوعي هو كل ماتبقى للشعب المصري للقضاء على فيروس كورونا اللعين وهو ما يفتقده المواطن المصري البسيط
 
اكد رئيس نقطة فناره السيد/ احمد سامي ان اهالي القريه ليس لديهم الوعي الكامل .
واكد ان التوكتوك وهو وسيله الموصلات الشعبيه الاكثر انتشارا هي اكبر واسرع وسيله لنقل الامراض والفيروس بصفة خاصة حيث ان الجالس في التوكتوك يقوم بمسك القائم الموجود خلف السائق وياتي اخر ليجلس في نفس المكان ويمسك نفس القائم الذي قد يكون انتقل اليه الفيروس لذلك نناشد كافه السائقين وخاصة ساقي التوكتوك بالتعقيم المستمر
 
وقد صرح د/ محمد غريب (صيدليات مصر) بفناره قائلا :
ان اهل القريه بحاجة الى تثقيف صحي فيجب على وزاره الصحة عمل العديد من اللقاءات والندوات و المحاضرات على كل وسائل الاعلام لكي يعلم اهل القرية ما هي اخطار وطرق انتشار فيروس كورونا
وقد قمنا بعمل صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لتثقيف المواطنين عن فيروس كورونا والعديد من الامراض الاخرى المنتشره والعلاج المناسب لكل حاله 
كما قمنا بتفعيل ارقام هاتفيه لسرعه التواصل والتخفيف على المواطنين وتفعيل خدمه التوصيل للمنازل خصوصا اثناء ساعات الحظر حفاظا على صحه المواطن.
وقمنا بالاستعانه بالممرض " احمد عيد " فني تمريض بمستشفى الجامعه بالاسماعيلية لاضافة خدمات جديده بالصيدليه كخدمه جلسات التنفس الصناعي و تغير وخياطة الجروح ومتابعه الوزن وقياس الدهون . وذلك لتراجع كبير في دور المركز الطبي بفناره – وانعدام دور مستشفى فناره حيث تم نقلها منذ سنين الى اطراف القريه في نهايه المقابر حيث صعوبه الوصول وبعدها عن مكان تواجد المواطنين .
بسؤال الحاج " محمد فتحي" عضو مجلس اداره المركز الطبي عن تراجع دور المركز الطبي بفناره صرح قائلا :
ان اعمال صيانه المركز وترميمه مازالت قائمه وهو السبب في ان اصبح المركز متاح للمواطنين خلال الفتره الصباحيه فقط.
كما صرح د/ محمد خليفة (صيدليات د/ محمد خليفة)
انه لا يوجد وعي لدى المواطنين بل هناك لامبالاه واستهتار وهو ما زاد فرص انتشار الفيروس وعلى وسائل الاعلام تكثيف حمالتها لتوعيه المواطنين للحد من الاختلاط الكامل وضروره الالتزام بالكمامات .
وقد اقترح د/ محمد خليفه فرض حظر كامل على البلاد مع اتخاذ الاحتياطات وتوفير احتياجات ماهم دون خط الفقر طوال مدة الحظر.
ومن اكثر سلبيات وزاره الصحة عدم وجود مستشفى عامله داخل القريه بل وان مستشفى فايد المركز ليس لها اي دور طبي يذكر .
واعرب سمير العمدة (صيدليات د/ محمد خليفة)
عن استيائه من نظره السخريه واحياننا الالفاظ والنكات التي يتلقاها من يرتدي الكمامه . كما انه اشار الى خطر القاء المخلفات الطبيه مثل الكممات والقفازات مع القمامه العاديه فلربما اطاح بها الهواء او اصابة احد العاملين في جمع القمامه بل ضروره جمعها والتخلص منها في سيارات النفايا الطبية . وانه من الضروري اعاده بناء مستشفى فناره في مكانها الاول وسط الكتله السكانيه حفاظا على اهالينا واطبائنا الذين هم اخوه لنا حفظ الله مصر.
من هو مصاب كورونا ان مصاب الكورونا قد يكون انت او انا او قريب او صديق فالرجاء ضبط النفس فهو في حاله نفسيه صعبه لانه يدرك انه ربما ميت لامحاله.
كما نطالب وزاره الصحة بالاسماعيلية بضروره ابلاغ المسئولين في القرى والمراكز لاتخاذ الازم من رش وتعقيم .
حيث انه نمى الى علمنا وجود حالة كورونا وقد تم تحويلها بالاسعاف الى الحجر الصحي بابوخليفة.
وبابلاغ الجهات المختصة بالقريه اكد انه لايوجد خبر رسمي وبعد الحاح قام السيد / محمود الجيزاوي بالاتصال بالدكتوره / اميره عادل مديره الاداره الصحيه باداره فايد وبعد السلام بادرت هي باخباره بوجود حاله في القرية .
فالسؤال هنا هل تنتظرين رئيس القريه ان يتصل بسيادتك لاخباره ام حضرتك تنتظرين ان ينتشر المرض بالقريه كلها.
نعتقد أن الاجابة لا خاصة مع شخص مسئول مثل حضرتك و نحن نعلم الدور العظيم لوزارة الصحة و الدور الرائد للجيش الابيض في مواجهة فيروس كورنا كوفيد المستجد COVID_19. 
نطالب سيادتك بسرعه تدخل فريق الطب الوقائي باداره فايد الصحيه لتعقيم منزلي الحالتين التي ظهرت بفناره المجاوره.
أجرى التحقيق : ا/ ايمن عطا

تعليقات الفيس بوك