هل سيتم إلغاء موسم كرة القدم بسبب كورونا؟

    • نعم
    • لا
    • لا أهتم

  • Ajax Loader
بريميرليج.. ليفربول 4-0 كريستال بالاس.. صلاح يسجل
الأربعاء 24 يونيو 2020 - 11:10 مساءً
بريميرليج.. ليفربول 4-0 كريستال بالاس.. صلاح يسجل جانب من المباراة

حقق ليفربول فوزا ثمينا أمام كريستال بالاس برباعية نظيفة ضمن الجولة الـ31 من الدوري الانجليزي "بريميرليج" مساء اليوم الأربعاء على ستاد آنفيلد.
 
ورفع ليفربول رصيده إلى 83 نقطة في المركز الأول بجدول ترتيب بريميرليج، ليبقى بحاجة فقط إلى سقوط مانشستر سيتي أمام تشيلسي غدًا بالخسارة أو التعادل، أو يتكفل هو بنفسه بحسم الأمر حين يلعب ضد حامل اللقب في الجولة المقبلة.
 
قرر يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الانجليزي عودة لاعبه محمد صلاح جناح المنتخب المصري إلى تشكيل الفريق الأساسي أمام كريستال بالاس.
 
وغاب محمد صلاح عن تشكيل الفريق الأساسي أمام إيفرتون في المباراة الماضية، حيث اكتفى المدير الفني الألماني بالإبقاء عليه بين البدلاء دون استخدامه.
 
وقرر كلوب وضع لاعبه المصري ضمن تشكيل الفريق اليوم في مباراة قد تشهد حسم اللقب الغائب عن ليفربول إذا فاز ثم تعادل أو خسر مانشستر سيتي غدًا الخميس.
 
ويروي ليفربول ظمأ 30 عامًا عندما يحقق لقب بريميرليج هذا الموسم، والذي لا يبعده عنه إلا خطوات قليلة.
 
وتكون تشكيل ليفربول من: أليسون بيكر، ألكسندر أرنولد، جو جوميز، فيرجل فان دايك، أندي روبرتسون، فابينيو، هندرسون، فينالدوم، ساديو ماني، محمد صلاح، فيرمينو.
 
أحداث المباراة
كاد محمد صلاح يفتتح النتيجة بتسجيل في الدقيقة 8 من عمر المباراة بعدما لعب تاوسوند الكرة بالخطأ تجاه رأس اللاعب المصري لكن دفاع كريستال بالاس تدخل لتذهب الكرة إلى فينالدوم وقام بالتسديد بقوة بجوار القائم الأيسر.
 
ولعب ساديو ماني عرضية رائعة من الجانب الأيسر في الدقيقة 10 تجاه هندرسون الذي صوبها من لمسة واحدة، لكنها أطاح بالكرة بعيدًا في مدرجات آنفيلد.
 
وتعرض ويلفرد زاها لإصابة عضلية بعد 12 دقيقة من عمر المباراة عقب هجمة سريعة حاول فيها مباغتة ليفربول، وقرر روي هودسون اقحام ماكس ماير بدلًا منه في الدقيقة 15.
 
وعاد ماني ليقدم الهدايا من جديد بعدما لعب الكرة بالكعب في الدقيقة 16 إلى فيرمينو ليضرب خط الدفاع وتقدم البرازيلي لمنطقة الجزاء وسدد كرة أرضية كانت ضعيفة وأمسك بها الحارس بسهولة.
 
 
وحصل ليفربول على ركلة ثابتة من منطقة جيدة على حدود منطقة الجزاء بمواجهة المرمى، بعد اعاقة جوردان أيو لفان دايك في الهواء بالدقيقة 22.
 
وتقدم ترنت ألكسندر أرنولد لصالح ليفربول في الدقيقة 23 من عمر المباراة من ركلة ثابتة تولى تسديدها بشكل رائع من أعلى الحائط البشري ولم يتمكن الحارس من التعامل معها بالرغم من محاولته غير الموافقة لكنها عرفت الطريق نحو الشباك بشكل رائع.
 
وضاعت على ليفربول فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 28 بعدما أبعد حارس كريستال بالاس الكرة بشكل خاطئ لتذهب إلى هندرسون الذي سددها في العارضة، ثم ارتدت إلى فان دايك بسدد كرة أبعدها الدفاع من أمام المرمى إلى ضربة ركنية.
 
وتجاهل حكم المباراة لمسة يد ضد جاري كاهل مدافع كريستال بالاس داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 35.
 
وفي محاولة أولى من جانب كريستال بالاس استغل ماكس ماير في الدقيقة 41 خطأ من جو جوميز وتقدم بالكرة حتى حدود منطقة الجزاء وسدد كرة أتت بجوار القائم الأيسر لأليسون الذي لم يكلف نفسه عناء التعامل معها.
 
وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 44 بعدما أرسل له فابينيو كرة مسقطة رائعة خلف خط الدفاع ليستلمها الجناح المصري على الصدر ويضعها بشكل رائع في الشباك أثناء خروج الحارس.
 
واستطاع فابينيو أن يقتل المباراة بالدقيقة 55 بعدما أضاف الهدف الثالث، بعدما صوب كرة قوية من مسافة بعيد لتجد طريقها إلى الشباك من بجانب القائم الأيمن.
 
وسدد محمد صلاح كرة يسارية مقوسة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 62 تجاه القائم البعيد لكنها خرجت إلى ضربة مرمى.
 
وصنع محمد صلاح الهدف الرابع لصالح ساديو ماني في الدقيقة 69 من عمر المباراة بعد كرة بدأت من فيرمينو الذي لعبها في منتصف الملعب لزميله المصري ليقدم بينية حريرية للسنغالي الذي انفرد بالمرمى ولم يهدر الجهد الجماعي للخط الهجومي ليضغ الكرة في الشباك.
 
وحاول محمد صلاح تبادل التمرير مع مينامينو في الدقيقة 82 من عمر المباراة، غير أن دفاع كريستال بالاس كان يقظًا وأبعد الكرة.

تعليقات الفيس بوك