توقع من يفوز في مباراة نصف النهائي لكأس العالم للأندية؟

    • الأهلي
    • بايرن ميونيخ

  • Ajax Loader
قرارات هامة من دكتور احمد زكى رئيس جامعة قناة السويس
الخميس 31 ديسمبر 2020 - 09:37 مساءً
قرارات هامة من دكتور احمد زكى رئيس جامعة قناة السويس قرارات هامة من دكتور احمد زكى رئيس جامعة قناة السويس

رئيس التحرير

زكى يؤكد على ما جاء بقرارات المجلس الأعلى للجامعات اليوم
أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس على ما جاء من قرارت بالمجلس الأعلى للجامعات اليوم الخميس الموافق ٣١ ديسمبر والتى جاءت كما يلى:
أولا: استكمال المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد بكافة الجامعات اعتبارا من السبت الموافق ٢٠٢١/١/٢ حتى بداية إجازة نصف العام الجامعى ٢٠٢٠_٢٠٢١، على أن تحتسب هذه الفترة من بين الساعات أو النقاط المعتمدة التى استوفاها الطالب بالنسبة للطلاب الذين يدرسون بذلك النظام.
ثانيا : بالنسبة للكليات التى تستوجب لوائحها الداخلية حضور تدريبات عملية أو أكلينيكية تستكمل الفترات التى كانت مقررة لتلك التدريبات فى بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٠_٢٠٢١.
ثالثا :يتم عقد الإمتحانات التحريرية والشفوية والعملية التى كان من المزمع عقدها فى الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى ٢٠٢٠_٢٠٢١ عقب انتهاء الإجازة المقررة لنصف العام الجامعى وفى المواعيد التى تقررها مجالس الجامعات لجداول تلك الإمتحانات على أن تعقد الإمتحانات وفقا لما تنظمة اللوائح الداخلية للكليات المختلفة دون تعديل فى آلية عقدها.
رابعا :وقف وتعليق جميع الأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات داخل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد الحكومية والخاصة.
خامسا : تفويض السيد الاستاذ الدكتور/ أمين المجلس الأعلى للجامعات فى تشكيل لجنة تتولى متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات المتقدم ذكرها، وتلقى أية استفسارات من الجامعات تتعلق بتطبيقها، وفحص أية حالات خاصة يسفر عنها تطبيق تلك القرارات وابداء الرأى بشأنها والتنسيق بين الجامعات فى هذا الصدد، وإعداد تقارير دورية تعرض على المجلس الأعلى للجامعات عما تم اتخاذه من إجراءات تنفيذية لإستكمال الفصل الدراسي الأول فى ضوء تلك القرارات والنظر فيما يحيله لها وزير التعليم العالى والبحث العلمى من موضوعات تتعلق بمجال عملها على أن ترفع اللجنة توصياتها للمجلس لاعتمادها.
سادسا :كما أكد المجلس انه فى حالة انعقاد دائم لمتابعة جميع المستجدات مع تفويض السيد الاستاذ الدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات فى إصدار القرارات اللازمة فى حينها إلتزاما بخطة الدولة للحفاظ على صحة المصريين ومنع الانتشار الوبائى لفيروس كورونا المستجد وكل ما يتعلق بشأن الجامعات المصرية.
سابعا : أكد زكى فى كلمته أمام المجلس الأعلى للجامعات الذى عقد اليوم الخميس ٣١ ديسمبر التزام جامعة قناة السويس بما جاء فى جلسته وجلسة إجتماع مجلس الوزراء مع التأكيد على عدم دخول الطلاب بجميع المراحل الدراسية (البكالوريوس _ الدراسات العليا) الحرم الجامعى لأى سبب من الأسباب وكذلك عدم تواجدهم بالمدينة الجامعية فى الفترة المذكورة مع تكليف الامن الجامعي بالتشديد علي تطبيق اجراءات منع دخول الطلاب الحرم الجامعى.
ثامنا : كما أكد الدكتور أحمد زكى رئيس الجامعة أنه سيتم وضع خطه للفتره القادمه بالتنسيق مع الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والسيده أمين عام الجامعه حول استعانه الجامعه بأعضاء هيئه التدريس والهيئه المعاونه والجهاز الإدارى.
متمنيا سيادته أن يرفع الله البلاء عن جميع فئات الشعب المصرى والشعوب الأخرى راجين من المولى عز وجل أن تمر تلك الأزمات والأوبئه والأمراض على خير أن شاء الله لما فيه صالح البلاد والله الموفق

 

تعليقات الفيس بوك