توقع من يفوز في مباراة نصف النهائي لكأس العالم للأندية؟

    • الأهلي
    • بايرن ميونيخ

  • Ajax Loader
وزير القوى العاملة: العامل المصرى ضمن الأكفأ عالميًا
السبت 02 يناير 2021 - 12:56 صباحاً
وزير القوى العاملة: العامل المصرى ضمن الأكفأ عالميًا وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن هناك منصة لسوق العمل من خلال وزارة القوى العاملة، وبعض الجهات المعاونة لها، مضيفا أن المنصة عليها تحليل لكامل بيانات سوق العمل على مستوى المحافظات والقطاعات، للخروج بنتائج تساعد في تحديد متطلبات مخرجات التعليم .
 
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "أحلام مواطن" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي هانى عبد الرحيم، أن الزيارات المتكررة التي يقوم بها للمحافظات شيء أساسي، في نهج عمل الوزارة حاليا، من أجل التواجد وسط الناس ووسط القطاعات، للتعرف على أرض الواقع، على ما يحتاجه العامل المصري وسوق العمل، موضحا أن العامل المصري من أكفأ العمال على مستوى العالم، حال توافرت له الإمكانات والقدرات.
 
وذكر وزير القوى العاملة، أن الوزارة تعمل على إنشاء منصة لحصر كل معلومات سوق العمل، وتحليل البيانات لتوفير احتياجات سوق العمل، ومعرفة الوظائف الجديدة، مضيفا أن هناك نموًا في قطاع التدريب بالوزارة، ويوجد 38 مركزًا تدريبيًا بعدما كانوا 32 قبل 2016.
 
وأوضح أنه تم تطوير 12 مركزًا تدريبيا، وتحديثها بالوسائل التكنولوجية الحديثة، وتطوير العربات المتنقلة التي تجوب القرى والنجوع الأكثر احتياجا، للانتقال بهم إلى وظائف حقيقية سواء في مجال الملابس الجاهزة للفتيات، أو في مجالات الكهرباء والسباكة.
 
وأشار إلى أن الوزارة تسعى على خفض معدل البطالة، بتوفير وظائف وفرص عمل لائقة للشباب، موضحا أن مؤشر البطالة وصل لقرابة 14% في 2013، لكنه انخفض إلى 7% قبل بداية 2020 وارتفع مجددا إلى 9 % مع جائحة كورونا في النصف الأول من 2020 قبل أن يعاود الانخفاض مجددا في النصف الثاني من العام المنصرم إلى 7.3 %.

تعليقات الفيس بوك