هل سيتم إلغاء موسم كرة القدم بسبب كورونا؟

    • نعم
    • لا
    • لا أهتم

  • Ajax Loader
انتهاء الفصل الدراسي الاول بالجامعات اليوم وبدء الإجازة السبت حتى 20 فبراير
الخميس 14 يناير 2021 - 04:48 مساءً
 انتهاء الفصل الدراسي الاول بالجامعات اليوم وبدء الإجازة السبت حتى 20 فبراير التعليم الجامعي

ناريمان شومان

 تنهى الجامعات اليوم الخميس الجدول الزمنى للفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2020 /2021 وفقا للخريطة الزمنية التى أعلنها المجلس الأعلى للجامعات ضمن قراراته الأخيرة باستكمال الدراسة أون لاين، وتأجيل الامتحانات لما بعد إجازة الفصل الدراسى الأول، على أن تبدأ إجازة الفصل الدراسى الأول يوم السبت 16 يناير وتستأنف الدراسة 20 فبراير المقبل .
 
وفى هذا الإطار أكد عدد من القيادات الجامعية على إتمام امتحانات الفصل الدراسى الأول مع بداية الفصل الدراسى الثانى وذلك وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات مؤكدين التوجه نحو إتمام الامتحانات حضوريا حتى الآن والاستعداد لوضع جداول الامتحانات .
 
وقال الدكتور عبد الرازق يوسف رئيس جامعة كفر الشيخ، إنه من المقرر أن تبدأ أعمال الفصل الدراسى الثانى فى 20 فبراير المقبل، لافتا إلى أنه تم تقديم المقررات الدراسية للطلاب أون لاين خلال الأسبوعين الماضيين من خلال منصة الجامعة .
 
وأضاف الدكتور عبد الرازق يوسف أن العودة من إجازة الفصل الدراسى الأول ستكون على امتحانات التيرم الأول مباشرة، لافتا إلى أنه حتى الآن سيتم إجراء الامتحانات حضوريا للطلاب وسط تطبيق صارم لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.
 
وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى أن كليات الجامعة جاهزة بجداول الامتحانات والفارق الزمنى بين المواد على أن يتم إعلانه بعد وضع المواد وفقا للمخطط الزمنى وتحديد ايام أداء الامتحانات .
 
من جانبه قال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، إن الجامعة جاهزة لإتمام امتحانات الفصل الدراسى الأول بعد انتهاء الإجازة مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية من كورونا .
 
وحول طريقة وآليات إتمام امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الجامعات أضاف الدكتور عثمان شعلان أن المجلس الأعلى للجامعات سيناقش فى اجتماعه الدورى المقبل تفاصيل وآليات إتمام الامتحانات لطلاب الجامعات.
 
وأكد رئيس جامعة الزقازيق، أن أعداد جداول الامتحانات للطلاب أمر سهل، ولكن سيتم فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات بعد مناقشة التفاصيل الكاملة ووضع فترة البداية والنهاية وبناء عليه سيتم ترتيب الايام وفقا للمواد وحسب طبيعة كل كلية .
 
وفى سياق متصل، قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن آلية عقد إتمام امتحانات الفصل الدراسى الأول للطلاب بالكلية متوقف على الحالة الوبائية فى مصر عند موعد إتمامها وعلى حسب الإحصائيات المتعلقة بنسب إصابات فيروس كورونا .
 
وأضاف الدكتور محمود السعيد أن الكلية جاهزة لإتمام الامتحانات وفقا لجميع السيناريوهات ففى حالة وجود نسب مرتفعة بإصابات كورونا سيتم عقد الامتحانات أون لاين للطلاب وفى حالة تراجعها ستتم حضوريا فى الكلية .
 
وتابع عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الكلية قد تراعى منح الطلاب الحرية فى أداء الامتحان على حسب رغباتهم سواء حضوريا أو أون لاين بحسب نسب إصابة كورونا وقت عقد وإتمام الامتحانات .

تعليقات الفيس بوك