توقع من يحصد لقب دورى أبطال أوروبا 2021؟

    • ليفربول
    • ريال مدريد
    • ‏مانشستر سيتي
    • دورتموند
    • بايرن ميونيخ
    • باريس سان جيرمان
    • تشيلسي
    • بورتو

  • Ajax Loader
كيف تختلف الموجة الجديدة من كورونا عن السابقة؟
الخميس 08 أبريل 2021 - 08:24 مساءً
 كيف تختلف الموجة الجديدة من كورونا عن السابقة؟ كورونا

كتبت : نوران الجيار

بعد فترة هدوء قصيرة، عاد مسار حالة فيروس كورونا إلى الاتجاه التصاعدي مرة أخرى، فتتسبب الموجة الجديدة من الوباء والتي ضربت العالم في زيادة واسعة في الإصابات، فنوه الكثير من الخبراء بأن تلك الموجة الجديدة لن تعيد فقط فرض الحاجة إلى القيود، بل قد تكون أيضًا أسوأ بكثير من الموجة السابقة، وفقًا لما ذكره موقع timesofindia.

هناك دليل ناشئ على أن الموجة الجديدة من العدوى تنتشر بكثافة أعلى بكثير من العام الماضي، ففي تقرير حديث، أكدت وزارة الصحة الهندية أن الأسابيع الأربعة المقبلة (حتى نهاية أبريل) حاسمة للسيطرة على هذه الزيادة.

في حين أن السلوك الرضا عن النفس وظهور طفرات أحدث وأكثر ترويعًا للفيروس قد أضافت إلى المخاوف، فإن الأطباء في البلاد يبلغون أيضًا عن تغيير في الطريقة التي تسبب العدوى بها الأعراض.

من العلامات غير المعتادة إلى زيادة عدد حالات الاستشفاء، فإن أحدث النتائج الطبية من ولاية غوجارات الهندية، التي تكافح أيضًا زيادة كبيرة في كورونا في الوقت الحالي هي دليل على العديد من الطرق التي تختلف بها موجة كورونا الثانية في الهند كثيرًا عن الموجة الأولى، فيما يلي بعض الملاحظات:

يُقال إن سلالات COVID الأحدث والمتحولة، بما في ذلك المتغيرات البرازيلية وكينت، أقوى تمامًا وتولد القدرة على إحداث المزيد من الأعراض ومهاجمة الأعضاء الحيوية بشكل أكثر عمقًا، ووفقًا للأبحاث الحالية التي ظهرت من المستشفيات في جميع أنحاء الهند، فإن الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس يبلغون الآن أيضًا عن أعراض فيروسية مختلفة، على عكس العلامات والأعراض الكلاسيكية لكورونا.

وفقًا للأطباء في ولاية غوجارات، تظهر على المرضى الآن أعراض غير عادية للفيروس، بما في ذلك آلام البطن والغثيان والقيء وحتى الإصابة بنزلة برد، إن عدم وجود أعراض نموذجية، مثل أعراض الحمى والسعال، يجعل الأطباء الآن يحذرون المرضى من إجراء الفحوصات حتى لو لم تظهر عليهم العلامات التقليدية.

تشمل الأعراض الأخرى التي تظهر بشكل متزايد في مرضى كورونا آلام المفاصل وآلام العضلات ومضاعفات الجهاز الهضمي والضعف وفقدان الشهية.

أثناء طرح اللقاحات، من المهم الاستمرار في ارتداء الأقنعة المناسبة واتباع جميع تدابير الصحة العامة، فإن الارتفاع الجديد في حالات كورونا يثير قلقًا كبيرًا ولا يزال في أيدينا احتواء انتشار الفيروس، اغسل يديك بانتظام وعقم الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر.

تعليقات الفيس بوك