هل سيتم إلغاء موسم كرة القدم بسبب كورونا؟

    • نعم
    • لا
    • لا أهتم

  • Ajax Loader
قنديل: يجب تعظيم دور القطاع الخاص وعدم الاعتماد على الحكومة فى كل شىء
الخميس 18 أكتوبر 2012 - 06:27 مساءً
قنديل: يجب تعظيم دور القطاع الخاص وعدم الاعتماد على الحكومة فى كل شىء

 
تقرير:ايه اشرف
 
أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ضرورة وجود دور أكبر للقطاع الخاص خلال المرحلة القادمة، وأنه من الخطأ الاعتماد على الحكومة فقط فى كل شىء ويجب أن نعظم دور القطاع الخاص.

وقال رئيس الوزراء -فى كلمته اليوم أمام مؤتمر "التعليم الفنى بين الواقع والمأمول" الذى تنظمه لجنة التعليم بمجلس الشورى تحت رعاية رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى- إنه يجب أن يكون هناك تقييم مستمر لما نقدمه وخاصة فى مجال التعليم، مؤكدا أن التقييم المستمر يضع أيدينا على التوصيف الصحيح للموقف ويضع أمامنا صورة واضحة لكافة القضايا.

وطالب بوضع مناهج معيارية للتدريب، مشيرا إلى وجود 20 معهدا فنيا للتدريب تتبع 14 وزارة مختلفة مما يؤدى إلى تشتيت الجهود، وبالتالى يكون الأثر ضعيفا وسلبيا، ومنوها إلى ضرورة أن تتوحد الجهود جميعا لنصل إلى النتائج المرجوة.

وأعرب قنديل -أمام المؤتمر- عن أمله فى وجود هيئة للتدريب والتعليم الفنى فى مصر تنسق تلك الجهود جميعا، وأن يكون للقطاع العام والخاص معا دور خلال المرحلة القادمة، قائلا "الشراكة بين القطاعين تعطى فرص عمل كبيرة".

وأكد أن المستهدف من النمو خلال المرحلة القادمة 4% وخلق 700 ألف فرصة عمل لكى نحافظ على الوضع الحالى للبطالة وألا يزيد عما كان عليه، وأنه من الضرورى حل مشاكل المستثمرين، مشيرا إلى أنه تم حل مشاكل 46 منشأة صناعية قيمتها الاستثمارية 6 مليارات جنيه وتوفر 106 آلاف فرصة عمل، خلال الفترة الماضية.

وأوضح ضرورة تعظيم فرص العامل المصرى فى المرحلة القادمة فى الحصول على فرص عمل بالخارج عن طريق إعداده وتدريبه جيدا.

واختتم قنديل كلمته قائلا "إننا بعد 8 سنوات من تجربة مشروع "تيفيد1" لازالنا بعيدين ونعانى من نفس المشاكل ويجب أن نخرج بشيء مختلف من هذا المؤتمر لكى يختلف الأداء ونعالج أوجه القصور".

وكان قنديل تفقد المعرض الملحق بالمؤتمر حيث استمع إلى شرح من ممثلى البرنامج "تيفيد 1" عما تم تحقيقه فى الفترة الماضية للتعليم الفنى والتدريب فى مصر
 
مصدر الخبر :اليوم السابع.

تعليقات الفيس بوك