شيرين توضح: لم أمنع من الغناء في السودان
الأربعاء 18 أبريل 2012 - 09:08 صباحاً
شيرين توضح: لم أمنع من الغناء في السودان

شيرين توضح: لم أمنع من الغناء في السودان

تقرير نرمين احمد 

كشفت الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، عن سبب الغاء حفلها في السودان، الذي كان من المقرر أن يقام خلال الايام الماضية بمناسبة الاحتفال بأعياد الربيع، مؤكدة أن السبب ليست له علاقة سوى بالاوضاع الامنية المضطربة على الحدود بين شمال السودان وجنوبه والظروف العامة التي تمر بها الدولة الشقيقة.

وقالت شيرين لـ"إيلاف" إن سبب الغاء الحفل أمنيّ، مستغربة من تضخيم الصحافة للأمر على الرغم من أن الغاء الحفلات بات طبيعيًا ويحدث كثيرًا بسبب عدم استقرار الاوضاع الامنية سواء في السودان أو غيره من الدول العربية، مؤكدة أنها تتمنى عودة الاستقرار إلى السودان حتى تذهب اليه وتلتقي جمهورها العربي هناك.

وأضافت أن الحفل الذي كانت ستحييه لم تتقاضَ عن أجرها المعهود نظرًا لكونه خيريًا ودخله مخصص لصالح نقابة الموسيقيين السودانية وإحدى الجمعيات الخيرية، وهو ما دفعها للحصول على أجر متواضع نظرًا لطبيعته الانسانية.

من جهته، قال طارق مرتضي المتحدث باسم نقابة الموسيقيين لـ"إيلاف" إن النقابة تابعت ما نشر عبر الصحف من منع دخول شيرين الى الاراضي السودانية، وهو ما دفع نقيب الموسيقيين الى المبادرة بالاستفسار عن الامر من السفارة السودانية في القاهرة، خصوصًا لما ورد من تصريحات على لسان قيادات تنتمي إلى التيارات الدينية تتحدث عن أن الغناء حرام لكن النقابة لم يصلها أي رد من السفارة حتى الآن.

تعليقات الفيس بوك