فرقة مديرية الشباب للموسيقى نجوم تسطع في سماء الفن
السبت 03 سبتمبر 2011 - 11:15 صباحاً
فرقة مديرية الشباب للموسيقى نجوم تسطع في سماء الفن

كتبت ـ هينار السيد:
لك ان تفخر كمواطن اسماعيلاوي بوجود كوكبة من المواهب الشابة داخل المحافظة بدأ نجمها يسطع في سماء الفن الراقي نظرا لتفاني هؤلاء الشباب في عملهم الذي احبوه فاحبهم فاعطاهم ما لا يقدر بمال وهو احترام الجميع لهم.

فرقة مديرية الشباب والرياضة الموسيقية احدى الفرق الشابة بمحافظة الاسماعيلية والتي تضم كوكبة من المواهب التي نجحت في اثبات وجودها داخل وخارج مصر.
يقول د. محمد السيد مدرب ومدير الفرقة ان الفرقة تضم 23 عازف وعازفة على الات "الجيتار والكمنجة والعود والقانون والدرامز والرق والطبلة والناي والاورج والاوكرديون" من طلاب الجامعة  وهم احمد عمر واحمد محمود ومحمد ممدوح واشرف هشام ومحمد سمير ومحمد الصياد وريهام عربي وندى سليمان وابتهال محمد وليلى زكريا وشيماء العربي وريمون عادل.

واشار مدير الفرقة الى وجود اكثر من عازف هاوي ممن يمتلكون الموهبة الحقيقة والتي يقوم هو بتدريبهم حتى اصبحوا يمتلكون كافة مقومات العمل الجاد في مجال الموسيقى مؤكدا ان الفرقة حصلت على المركز الثاني على مستوى الجمهورية عام 2010 في مسابقة الكورال والموسيقى بالاضافة الى المشاركة في العديد من الحفلات منها حفلات اكتوبر بمسرح المجلس القومي للشباب والذي حضرها الوزير صفي الدين خربوش رئيس المجلس وكذلك المشاركة في حفلات "ساقية الصاوي" الشهيرة.


وقال مدير الفرقة ان هناك مجموعة احترافية من الشباب قاموا بتكوين فرقة خاصة بهم تحت اسم "فرقة نمرة6" والتي تكونت عقب الثورة مباشرة واستطاعت ان تبث ذاتها سريعا حيث شاركت في حفلات عديدة بلبنان وحفلات شم النسيم والجامعة.


واضاف عبد الرحمن العطار مدير عام فرقة "نمرة 6" ان الفرقة بالاضافة الى انها شاركت في العديد من الحفلات فقد شاركت ايضا في مهرجان فلوكان ميوزيك بالاسكندرية والذي كان له مردودا طيبا عند كافة الحضور والذين اثنوا على اداء الفرقة التي تضم 8 عازفين بجانب حازم جمال شاعر الفرقة ومدير التسويق عمرو منير.


وكشف مدير فرقة "نمرة6" عن مشاركة الفرقة باغنية في فيلم للمخرج على ادريس بعنوان "جدو حسين" بطولة الفنان القدير محمود يس والمطربة الشابة بشرى وهو ما يؤكد تميز الفرقة في اداؤها الموسيقى المتنوع ما بين الموسيقى الشرقية والغربية.

تعليقات الفيس بوك