نور الشريف: سنتخذ موقف حازم ليس لمساندة عادل إمام كشخص و لكن من أجل حقنا في حرية التعبير!!
الاثنين 30 أبريل 2012 - 06:43 صباحاً
نور الشريف: سنتخذ موقف حازم ليس لمساندة عادل إمام كشخص و لكن من أجل حقنا في حرية التعبير!!

يشعر الفنان نور الشريف بالإحباط رغم احتفاله أمس بعيد ميلاده؛ بسبب ما وصفه بحالة غياب الصدق والتخبط السياسي الذي تعيشه مصر في الفترة الراهنة.

 

وقال الشريف في سياق حوار مطول مع جريدة الشروق اول أمس (السبت): "حقيقة أنا حزين لحالة غياب الصدق التي تكتنف كل القوى السياسية في الشارع؛ خاصة أنها أول حالة ممارسة حرية وديمقراطية بمصر، وكيف تحول الجميع لعصبيين لا يرون إلا أنفسهم فقط، وأنهم الوحيدون أصحاب الصواب".

 

وأضاف: "لا بد من التفكير بجدية للالتقاء على أرضية متقاربة وإلا سيندم الجميع، ونعود سنوات كثيرة للوراء، وهذا يصيبني بالإحباط بالرغم من تفاؤلي أننا سنتجاوز هذه المرحلة مهما حدث؛ لكن خوفي من أن تطول فترة عبورنا لها، وخوفي أن نترك مصر كي تنهار حتى نجبر الجميع أن نجلس معا، فالكل يحاول أن يحصل على قطعة من جدار مصر".

 

وبرّر ابتعاده عن الإعلام في الفترة الماضية والتزامه حالة من الصمت الطويل، بقوله: "التزمت الصمت نتيجة لحالة السخف الإعلامي التي سيطرت على الواقع الخاص بنا، ووجود أشخاص يظهرون ويتحدثون وينظرون دون أي سند منطقي أو عقلاني أو تاريخي لوجهة نظرهم، وستندهش لو عرفت أنني متوقف عن مشاهدة التليفزيون منذ ثلاثة أشهر، حتى مباريات الكرة قد توقفت عن مشاهدتها".

 

ورفض الفنان المخضرم تحديد هوية المرشح الذي سأمنحه صوته، مشددا: "لن أحدد الاسم الذي سأعطيه صوتي، وعندما تنضج تجربتنا الديمقراطية وتصبح مثل التجربة الأمريكية وقتها فقط سنعلن توجهاتنا ومن سننتخبه، وأنا سأخبرك فقط عن مواصفات من سأعطيه صوتي؛ هو يمثل أفكاري في العدالة الاجتماعية، ويكون قويا وقادرا على تحقيقها لجميع الناس".

 

وبسؤاله عن الحكم صادر بحق الفنان عادل إمام بتأييد حبسه في قضية ازدراء الأديان، أجاب: "كارثة حقيقية في تاريخ القضاء بمصر، وأتمنى من القاضي الذي أيّد هذا الحكم أن ينشر أسانيد حكمه.. وأسأله: هل من حق أي فرد في المجتمع بدعوى الحرية أن يفتش في الإبداع الفني أو الأدبي، ويطلب توقيع العقاب على المبدع والأعمال؟ ولماذا لم يعترض الجمهور على هذه الأعمال وقت عرضها؟!".

 

وأتمّ: "نحن الآن في مرحلة تخويف وإرهاب فكري، وتقييد لحرية الإبداع، ومن المؤكد أننا كمبدعين سنتخذ موقفا حازما ليس لمساندة عادل إمام كشخص؛ لكن لمساندة حقنا في حرية التعبير".

تعليقات الفيس بوك