نصر فريد واصل: الخطاب الديني ليس حكرًا على الأزهر
السبت 18 أبريل 2015 - 01:41 مساءً
نصر فريد واصل: الخطاب الديني ليس حكرًا على الأزهر الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الجمهورية الأسبق

أكد الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الجمهورية الأسبق، أن عقد المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم؛ هداية في حد ذاتها، منوهًا بأن من يعمل بالقرآن؛ قدوة للعالمين جميعًا، ودليل على أن المسلمين هم أهل السلام.
 
وقال واصل -في تصريحات على هامش مشاركته في افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم الـ22، اليوم السبت، والتي تنظمها وزارة الأوقاف- "إن تجديد الخطاب الديني مهمة الجميع، وليس فقط خريجي الأزهر الشريف.. فالدين والدنيا وجهان لعملة واحدة.. والدين لا يكون إلا بالدنيا".
 
وأضاف: "إن الخطاب الديني ليس حكرًا على الأزهر فهو لجميع المسلمين.. وكلنا مأمورون بأن نخاطب بعضنا بما يجمع الدين والدنيا كالروح مع الجسد، وكل في تخصصه"، مشددًا على ضرورة العودة إلى أهل الذكر مصداقًا لقوله- تعالى-: "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون" صدق الله العظيم.
 
ووصف واصل، الدعوة التي صدرت مؤخرًا بخلع الحجاب بأنها "دعوة فاسدة" لا تقدم سلامًا وتقدم دعوة إلى الشقاق، مضيفًا: "إن الإسلام شرع الحجاب ولم يلزم به.. "فمن يعمل مثقال ذرة خيرًا يرى".. "ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر""، مؤكدًا أن الجميع محاسب على ما يقوم به وما يتركه، وعلى الدولة أن تمنع الفتنة، وألا تستجيب للدعوة.

تعليقات الفيس بوك