سياسي روسي: التحالف الأمريكي من وجهة نظر القانون الدولي غير شرعي
الثلاثاء 01 ديسمبر 2015 - 08:06 مساءً
 سياسي روسي: التحالف الأمريكي من وجهة نظر القانون الدولي غير شرعي سياسي روسي

دعاء محمد

 
 قال السياسي الروسي، أندريه ستيبانوف، إن العمليات العسكرية الروسية في سوريا كانت تستهدف إنقاذ النظام السوري من الانهيار، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب المتمثل فى تنظيم داعش، وجبهة النصرة، وبعض التنظيمات الإرهابية الأخري.
 
وأضاف ستيبانوف خلال لقاءٍ له على شاشة "الغد العربي" الإخبارية، أنّ استراتيجية موسكو في سوريا ستظل كما هي من البداية، ولنْ تتغير، لافتاً إلى أن التحالف الأمريكي من وجهة نظر القانون الدولي غير شرعي، موضحاً أنه يمكن تدشين تحالف جديد يضم التحالف الروسي والأمريكي معاً تحت مظلة الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وبالتالي يصبح في استطاعته الإشراف على هذا التحالف.
 
وعن عدم اهتمام القيادة الروسية بكافة الرسائل من الجانب التركي، قال ستيبانوف، إنّ المفأجاة كانت فاجعة للروس في إشارة إلى إسقاط الطائرة الروسية فى الأجواء السورية، التي اعتبرها الرئيس بوتين بمثابة طعنة فى الظهر.
 
واختتم المحلل الروسي حديثه قائلاً: "أظن أنّه لامفر من استعادة علاقات حسن الجوار بين روسيا وتركيا، إلا أنها ستحتاج إلى وقت لايمكن تحديده في الوقت الراهن، لأن استعادة وبناء الثقة والمصداقية الجديدة بين الجانبين عملية صعبة للغاية".
 
 

تعليقات الفيس بوك