الصين تعلن زيادة ميزانية صندوق التنمية الصيني الإفريقى إلى 5 مليارات دولار
الجمعة 04 ديسمبر 2015 - 09:03 مساءً
 الصين تعلن زيادة ميزانية صندوق التنمية الصيني الإفريقى إلى 5 مليارات دولار صور ارشيفيه

دعاء محمد

أعلن صندوق التنمية الصيني _ الإفريقي، عن إقراره زيادة بـ2 مليارات دولار للمرحلة الثالثة من الصندوق، بعد موافقة مجلس الدولة، لتبلغ ميزانية الصندوق 5 مليارات دولار.
 
وتعكس هذه الزيادة التي سبقت انعقاد قمة التعاون الصيني _ الإفريقي فى جنوب إفريقيا، الدور الهام الذي تلعبه الاستثمارات بإفريقيا داخل التعاون الصيني الإفريقي، كما تدل على دخول صندوق التنمية الصيني الإفريقي هذه المنصة الاستثمارية الصينية بإفريقيا مرحلة النمو السريع، ما يوفر دعما تمويليا أكبر للتعاون الصيني الإفريقي.
 
وبعد بلوغ صندوق التنمية، المرحلة الثالثة، من المتوقع أن تتعزز الاستثمارات الصينية في إفريقيا، كما سيسهم في تحرير قوى الشركات الصينية الكامنة لتطوير أعمالها في إفريقيا.
 
ويعد صندوق التنمية الصيني _ الإفريقي، ثمرة من ثمار منتدى التعاون، يشرف على أعماله بنك التنمية الصيني، ويهدف إلى مساعدة الشركات الصينية على الإستثمار في إفريقيا، ونجح الصندوق، في دعم أكثر من 80 مشروعا استثماريا في 35 دولة بقيمة إجمالية قاربت على 3.2 مليار دولار، شملت البنية التحتية، والمنشآت المنتجة للطاقة، والزراعة وغيرها من المجالات.
 
ومن المتوقع، أن يسهم تنفيذ هذه المشاريع في جلب استثمارات صينية إلى إفريقيا بقيمة 16 مليار دولار، وتحقيق مليون فرصة عمل محلية، وزيادة عائدات الصادرات المحلية بـ2 مليار دولار، إلى جانب الحصول على مليار دولار من العائدات الضريبية. 
 
وخلال المرحلة القادمة، سيتوسع صندوق التنمية الصيني _ الإفريقي، ليشمل السكك الحديدية والطرق العامة والطيران الإقليمي وتحديث الصناعة والتعاون في إنتاج الطاقة وغيرها من مجالات الاستثمار، والمضي قدما في تعزيز الدور الريادي للصندوق وتقديم أفضل الخدمات للتعاون الصيني الإفريقي.
 

تعليقات الفيس بوك