شركة سيوورلد الترفيهية تقاضي كاليفورنيا بشأن الحيتان
الخميس 31 ديسمبر 2015 - 04:13 مساءً
شركة سيوورلد الترفيهية تقاضي كاليفورنيا بشأن الحيتان ارشيفية

اقامت شركة متنزه (سيوورلد باركس آند انترتينمنت) في سان دييجو دعوى قضائية على السلطات في كاليفورنيا لمطالبتها بالعدول عن قرار يتيح للشركة توسيع مناطق معيشة الحوت القاتل (الأوركا) شريطة ان تمتنع عن تربية الحيوان في حياة الأسر.
 
وتقول حيثيات الدعوى التي رفعت أمام محكمة سان دييجو العليا إن لجنة سواحل كاليفورنيا تجاوزت السلطات الممنوحة لها عندما فرضت القيود الخاصة بتربية الحوت لأنها لا تملك حق الاختصاص القانوني على الثدييات البحرية التي ينظم شؤونها القانون الاتحادي.
 
وقالت الدعوى إن اللجنة -التي تشرف على تنمية سواحل كاليفورنيا- يقتصر اختصاصها على قبول أو رفض اقامة المشروعات الإنشائية في المتنزه وانه يمكنها وقف عروض الحوت القاتل التي تحظى بشعبية.
وخلال جلسة عاصفة استمرت سبع ساعات في اكتوبرالماضي وافقت اللجنة بالاجماع على السماح للشركة باقامة بركتين للحوت القاتل سعة الأولى 19.7 مليون لتر والثانية 1.7 مليون لتر ما يمثل زيادة اجمالية تقرب من 14.4 مليون لتر وذلك شريطة ان توقف الشركة برامج التربية في الأسر وبألا تنقل أيا منها الى منشآت أخرى.
 
وشكك منتقدون حضروا الجلسة في طريقة معاملة المتنزه للحوت القاتل في حياة الأسر وطالبوه بان يعيد 11 من هذه الحيتان الى الحياة البرية. وقالت الدعوى إن العملية التي تقوم بها اللجنة “مربكة”.

تعليقات الفيس بوك