مايكروسوفت تعتزم تحويل جهاز الألعاب "إكس بوكس وان" إلى كمبيوتر شخصي
الأحد 03 أبريل 2016 - 01:38 مساءً
مايكروسوفت تعتزم تحويل جهاز الألعاب "إكس بوكس وان" إلى كمبيوتر شخصي مايكروسوفت تعتزم تحويل جهاز الألعاب "إكس بوكس وان" إلى كمبيوتر شخصي

وكالات

كشفت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت عن اعتزامها توحيد خدمات تقديم التطبيقات لأجهزة الكمبيوتر الشخصي التي تعمل بنظام التشغيل "ويندوز 10" وجهاز ألعاب الكمبيوتر "إكس بوكس وان" في مكان واحد وهي الخطوة التي طال انتظارها لتجعل جهاز ألعاب الفيديو قادرا على القيام بوظائف أجهزة الكمبيوتر الشخصي التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10.
 
وبحسب ما أعلنته مايكروسوفت في مؤتمر للمطورين فإنه بحلول الصيف المقبل سيتم جمع تطبيقات ويندوز 10 وإكس بوكس وان في مكان واحد عبر الإنترنت وهو ما يعني أن المستخدمين سيكون في مقدورهم شراء التطبيق أو أي منتج رقمى من برمجيات ويندوز مرة واحدة فقط ثم استخدامه بعد ذلك سواء مع جهاز الألعاب إكس بوكس أو مع الكمبيوتر الشخصي المكتبي أو الكمبيوتر المحمول.
 
كما سيكون في مقدور مستخدمي أجهزة " إكس بوكس وان " الوصول إلى عدد هائل من التطبيقات العملية وكذلك توسيع شبكات التواصل الاجتماعي التي يمكنهم استخدامها وليس فقط شبكات التواصل المعنية بالألعاب.
 
وبحسب موقع "سي نت دوت كوم" المعني بموضوعات التكنولوجيا فإن جهاز ألعاب الكمبيوتر "إكس بوكس وان" الذي يصل سعره إلى 300 دولار وسيلة رخيصة لتحويل أي جهاز تلفزيون إلى كمبيوتر شخصي يعمل بنظام ويندوز.
 
وأشار الموقع إلى أن أي تطبيق يصلح لاستخدامه مع أجهزة الكمبيوتر التقليدية وجهاز ألعاب الفيديو في وقت واحد، يجب أن يكون قد تم تطويره كتطبيق "عالمي" باستخدام أدوات برمجة مايكروسوفت، ولذلك فإن العديد من التطبيقات الخاصة بنظام ويندوز لن تستفيد من التطور الجديد، وسيقتصر الأمر على التطبيقات التي توجد في خدمة تطبيقات "إيزي تو إيجنور" حيث تم تطويرها بأحدث إصدارات نظام ويندوز.

تعليقات الفيس بوك