الأسبرين يوميا يخفض خطر الموت من مرض السرطان
الأحد 12 أغسطس 2012 - 02:09 صباحاً
الأسبرين يوميا يخفض خطر الموت من مرض السرطان

الأسبرين يوميا يخفض خطر الموت من مرض السرطان


متابعة:آلاء حسن

وجدت دراسة حديثة من الأدلة التي تربط بين تناول الاسبرين يوميا مع انخفاض خطر الموت من مرض السرطان. أجريت الدراسة من قبل الجمعية الأميركية للسرطان .

وأظهرت نتائج الدراسة وجود نسبة انخفاض في معدل الوفيات بنسبة 37٪ من بين هؤلاء الناس الذين استخدموا الاسبرين لمدة خمس سنوات أو أكثر. الا ان الفترة الزمنية التي يجب أن يؤخذ فيها الاسبرين لخفض معدل وفيات السرطان لا تزال غير واضحة.

الدراسة، رصدت المعلومات و البيانات من اكثر من 100 الف شخص معظمهم من كبار السن. في بداية الدراسة، كان المشاركون خالين من السرطان، و بعد 11 عاما من المتابعة ، وجد أن المشاركين لديهم مخاطر أقل بنسبة 16٪ للتعرض للوفاة الناجمة عن السرطان. ينطبق هذا على حد سواء اولئك الذين تناولوا الأسبرين لمدة خمس سنوات أو أكثر، وأولئك الذين قالوا انهم تناولوه لوقت أقل.

وأظهرت النتائج الأخرى ، نسبة 40٪ أقل فى معدل الوفيات من سرطان الجهاز الهضمي، والتي تشمل سرطانات المعدة والقولون والمستقيم والمريء. وبالإضافة إلى ذلك، وجد نسبة 12٪ أقل فى معدل الوفيات من السرطانات التي كانت خارج الجهاز الهضمي.

وتمت مقارنة نتائج الدراسة الأخيرة مع نتائج تحليل غيرها من الدراسات ، ووجد الباحثون أن الانخفاض في خطر الموت فى دراستهم هو أقل بكثير من غيرهم. . وهو الامر الذى يدعم نتائجهم و يسلط الضوء على الاسبرين كمقاوم لمرض السرطان.

تعليقات الفيس بوك