مانشستر يونايتد يتخطى غرناطة ويواجه روما بنصف نهائي الدوري الاوروبي.
الخميس 15 أبريل 2021 - 11:56 مساءً
مانشستر يونايتد يتخطى غرناطة ويواجه روما بنصف نهائي الدوري الاوروبي. مانشستر يونايتد

كتبت : رشا ابو العطا

تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، بعدما كرر فوزه على ضيفه فريق غرناطة الإسباني بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الخميس، على ملعب "أولد ترافورد"، فى إياب دور ربع نهائي يوروباليج للموسم الحالى 2020 – 2021.

وكان اليونايتد قد حسم لقاء الذهاب الذى جمع الفريقين الأسبوع الماضى فى إسبانيا بثنائية سجلها كلا من ماركوس راشفورد وبرونو فيرنانديز، ليعد المرشح الأكبر لبلوغ دور نصف نهائي المسابقة.

سجل النجم الأوروجوايانى إدينسون كافانى هدف مانشستر يونايتد الأول فى شباك غرناطة، بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية المباراة، بعد تلقيه تمريرة بالرأس من النجم الفرنسي بول بوجبا، قابلها بتسديدة على الطاير على يسار حارس الفريق الإسباني.

ووصل كافانى بهدفه فى شباك فريق غرناطة إلى الهدف 50 على مستوى المسابقات الأوروبية مع جميع الأندية التى أرتدى قمصانها خلال 87 مباراة، وهو أول أهدافه الأوروبية منذ هدفه فى مرمى جالاتا سراى التركى، فى 2019 عندما كان ضمن صفوف فريقه السابق باريس سان جيرمان.

وأصبح ادينسون كافاني رابع لاعب من أمريكا الجنوبية يصل إلى تسجيل 50 هدفا في المسابقات الأوروبية، بعد كل من ليونيل ميسي وسيرجيو أجويرو وألفريدو دي ستيفانو.

وفى الدقيقة الأخيرة من الشوط الثانى سجل خيسوس فاييخو مدافع غرناطة، ثانى أهداف مانشستر يونايتد بالخطأ فى مرماه.

وافتقد اليونايتد للثلاثى هارى ماجواير، سكوت مكتومناى ولوك شو فى مباراة الليلة بسبب الإيقاف.

ويواجه مانشستر يونايتد نظيره فريق روما الإيطالي فى نصف نهائي الدوري الأوروبي، بعد أن نجح الأخير فى تخطى نظيره فريق أياكس الهولندى بنتيجة 3 - 2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

 

تعليقات الفيس بوك